أخبار الكويتإقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

السفارة البولندية: رحلتان مباشرتان أسبوعياً من الكويت إلى كراكوف عبر «طيران الجزيرة»

أعلنت سفارة بولندا لدى الكويت بالتعاون مع طيران الجزيرة عن إطلاق أولى الرحلات المباشرة من الكويت إلى مدينة كراكوف البولندية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي أقيم في سفارة بولندا ألقت خلاله القائمة بالأعمال في السفارة أنّا مارتا تشيشكوفسكا كلمة لها إلى جانب الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة باراثان باسوباثي (بارا).

وأوضحت تشيشكوفسكا أن هذا الإطلاق لا يمثل بداية للرحلات المباشرة فحسب، بل يمثل جسراً يربط الثقافتين بين بعضهما ويوطد العلاقات القائمة بين وجهتين مميزتين، موضحة أنه على الرغم من الأميال التي تفصل بين الكويت وكراكوف، فهنالك قاسم مشترك وهو غنى التاريخ والثقافة والتراث في كليهما.

وأشارت إلى أن كراكوف هي العاصمة التاريخية لبولندا وتجسد التراث البولندي الفريد، والغني في كل ما يمثل الثقافة المحلية، والمساحات الخضراء الحضرية الجميلة، والأساطير التي لا تعد ولا تحصى، والأطباق المحلية اللذيذة.

وذكرت أنه اعتباراً من 11 يونيو 2024، ستقوم طيران الجزيرة بتشغيل رحلتين مباشرتين أسبوعياً إلى كراكوف مما يجعلها خياراً مثالياً لكل من السياح وكذلك الجالية البولندية العائدة لزيارة العائلة والأصدقاء. فاليوم، أقصر خيار للسفر من الكويت إلى كراكوف تمتد على نحو 10 ساعات عبر رحلات ربط متعددة، فيما أن الرحلة مع طيران الجزيرة ستمكن المسافرين من الوصول إلى كراكوف في نصف هذا الوقت.

وأضافت تشيشكوفسكا ان هذه الرحلة أكثر من مجرد رابط بين الكويت وبولندا، وهي رمز لروح التعاون المثمر والتآزر، حيث تفتح عالماً من الفرص للمواطنين الكويتيين والبولنديين على حد سواء، علاوة عن كونها رمزاً لالتزام طيران الجزيرة بتعزيز التواصل وتوثيق العلاقات بين بلدينا.

ولفتت إلى أن السفارة تستقبل طلبات التأشيرات بشكل مباشر عبر الـ«أونلاين» والدفع المسبق والمقدر بـ 28 ديناراً وأن يكون الملف كاملاً يتضمن حجز الفندق والتأمين وشهادة الراتب ويتم تحديد موعد لطالب التأشيرة لتقديم ملفه إلى السفارة.

وعن منح التأشيرات لحاملي جواز السفر مادة 17 قالت إن لحاملي جواز سفر المادة 17 الحق في التقدم للحصول على تأشيرة شينغن ونحن ننظر إلى الطلبات وفق الحالات ونقوم بدراسة الملفات كل حالة منفردة.

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة باراثان باسوباثي «يسرنا في طيران الجزيرة إطلاق رحلات مباشرة من الكويت إلى مدينة كراكوف الساحرة، والتي هي موطن أوائل المواقع التراثية العالمية المسجلة في اليونسكو. وقد جاء تشغيل هذا الخط الجديد بطلب متنامٍ على الوجهات الصيفية الجديدة والنوعية، إذ تنفرد كراكوف بمزيج غني من التاريخ والهندسة المعمارية والطبخ الأصيل والثقافة والمعالم الطبيعية الخلابة».

وكشف عن الطلب القوي على وجهة كراكوف خلال موسم الصيف وأعرب عن سعادة الشركة بتسيير هذه الرحلات في الوقت الذي تحتفل فيه بولندا والكويت بمرور ما يقارب 61 عاماً على بدء العلاقات الثنائية القوية.

وذكر أن طيران الجزيرة تشغّل رحلات مباشرة إلى 60 وجهة ذات الطلب العالي للسياحة الترفيهية والدينية والأعمال والعطلات القصيرة عبر الشرق الأوسط، ووسط وجنوب آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، هذا وبأسعار تنافسية تجعلها الخيار الأمثل للسفر.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى