أخبار الكويت

السفيرة الأميركية: نحتفل بالذكرى الـ 30 للتحرير وشراكتنا الطويلة مع الكويت

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت إلينا رومانوسكي إن بلادها تحتفل بالذكرى 30 للتحرير وشراكتها الطويلة مع الكويت، مؤكدة إن “التحرير جزء مهم من تاريخ بلدينا المشترك وسند لشراكتنا القوية للغاية التي نتمتع بها اليوم” خلال زيارة قامت بها إلى مكتب الشهيد.

وأضافت رومانوسكي: “سمعت اليوم قصصًا مؤثرة من أسر شهداء استشهدوا خلال الغزو عام 1990″، وتوجهت بالشكر لمكتب الشهيد على هذه الزيارة “التي نكرم بها تضحيات الشهداء حيث تحتفل الولايات المتحدة بالذكرى الثلاثين للتحرير وشراكتنا الطويلة مع الكويت”.

وتابعت: “في يناير 1991، أعلن الرئيس الراحل جورج بوش بدء عملية عاصفة الصحراء وقاد تحالف تقوده الولايات المتحدة إلى جانب الكويت لطرد القوات العراقية، وتم تحرير الكويت في نهاية فبراير 1991”.

وشددت على ان “الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت اليوم تمامًا كما كانت قبل 30 عامًا”.

من جانبه، رحب المدير العام للمكتب بالتكليف صلاح العوفان بهذه البادرة الإنسانية للسفيرة رومانوسكي، وقدم لها خلال جولة في أرجاء المتحف، شرحا لمحتويات المتحف وما تضمنه من صور للأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد والرئيس جورج بوش الأب أثناء زيارته لدولة الكويت بعد التحرير وبعض الصور للمقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت، والأنشطة المشتركة بين المكتب والسفارة الأميركية.

وقال العوفان “لا ننسى الدول التي وقفت معها أثناء انطلاق عاصفة الصحراء لتحرير بلدنا الكويت، والولايات المتحدة البلد الصديق كان لها مواقف مشرفة تجاه الكويت والتي قادت جهود التحرير مع دول التحالف آنذاك والشعب الكويتي الذي قبل التحدي وقاوم الظلم في سبيل تحرير الوطن من الغزو العراقي الغاشم فكانت الحصيلة قافلة من الشهداء سطرت بدمائها ملحمة خالدة ليحيا الوطن بعون دولي شجاع و غير مسبوق”.

وأضاف العوفان لاشك ان مكتب الشهيد لا ينسى البطولات التي قام بها شهداء الكويت ومن واجبنا ان نحي تلك المواقف المشرفة وذلك تكريمًا لتضحيات الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى