أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفيرة التركية طوبى سونمز: توقيع اتفاقيات جديدة خلال زيارة أردوغان للكويت

قالت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمز، إن 400 ألف كويتي زاروا تركيا منذ بداية العام، موضحة أن المواطنين الكويتيين محل ترحيب في بلادها، متمنية لهم أن يستمتعوا بالتنوع التاريخي والثقافي والطبيعي والحضاري الذي تزخر به تركيا، داعية السائحين الى ضرورة تنويع أماكن قضاء اجازاتهم في تركيا واكتشاف جواهرها الخفية ومناطقها الخلابة.

وأضافت سونمز، في تصريحات للصحافيين، على هامش افتتاح اسبوع المطبخ التركي في الكويت خلال الفترة من 21 الى 27 الجاري، ان «زيارة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الاحمد إلى تركيا كانت ناجحة ومثمرة وتم خلالها توقيع 6 اتفاقيات في مجالات مختلفة منها الدفاع والاستثمار والتجارة»، موضحة أن «هناك اتفاقيات أخرى سيتم توقيعها خلال زيارة الرئيس التركي إلى الكويت».

وعن المناسبة، قالت السفيرة التركية: «في نهاية مايو من كل عام نحتفل بأسبوع المطبخ التركي سواء داخل تركيا او خارجها في مختلف دول العالم، للترويج للمطبخ التركي الغني والمتنوع والذي يتسم بتراث غني يجسد التقاليد التركية العريقة من الحضارات القديمة إلى العصر الحديث».

وأضافت «أن الطعام من أعمدة وأهم عناصر التبادل الثقافي بين الشعوب ويؤدي دورا مهما في التقريب بينهم»، موضحة أن «أسبوع المطبخ التركي هو دعوة للجميع إلى العودة إلى الطعام الصحي وتجنب الوجبات السريعة»، لافتة إلى أنه «خلال هذا الاسبوع سيتم تقديم ورش عمل عن كيفية تحضير أشهر الأطباق التركية بطعمها اللذيذ وفوائدها الكبيرة».

ولفتت إلى أن المطبخ التركي يتميز بالاقتصاد والبعد عن الإسراف والهدر والاستفادة من المواد المتاحة من بداية الطبخ حتى أثناء الاكل، وهذا المبدأ كان جزءا لا يتجزأ من ثقافة الطهي التركية لآلاف السنين، موضحا ان منطقة بحر إيجه تتميز بنظامها الغذائي المتوسطي المشهور بفوائده الصحية ونكهاته اللذيذة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى