أخبار الكويت

السفير الإيطالي موريني: العلاقات الكويتية – الإيطالية مبنية على الثقة المتبادلة والتعاون المثمر

أكد سفير الجمهورية الإيطالية لدى دولة الكويت لورنزو موريني عمق العلاقات (الكويتية – الإيطالية) التي تمتد لنحو 60 عاما من الشراكة التي وصفها بـ«المتميزة والمبنية على الثقة المتبادلة والتعاون المثمر في مختلف المجالات».

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير موريني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال احتفال أقامته سفارة إيطاليا لدى البلاد بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الإيطالية بحضور نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي وعدد من رؤساء البعثات الأجنبية والدبلوماسيين.

وثمن التعاون المشترك بين البلدين في مجال الأمن والعلاقات الاقتصادية التي «تنمو بشكل واضح ومتزايد»، منوها بـ«الاهتمام المتزايد الذي يوليه الشعب الكويتي خاصة الأجيال الشابة لاكتشاف إيطاليا وهو في الواقع عنصر مهم جدا لمستقبل العلاقات (الكويتية – الإيطالية)».

وقال السفير موريني إنه سيكرس جل اهتمامه في الأشهر المقبلة بغية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين لا سيما في مجال العلاقات العلمية والأكاديمية والثقافية وتبادل الطلاب والباحثين والأساتذة وتعلم اللغة والترويج للسياحة في بلاده باعتبارها «من الركائز لبناء صداقة أقوى وتعاون أفضل مع دولة الكويت».

ولفت إلى أن إيطاليا تشهد منذ عام 1946 نموا اقتصاديا واجتماعيا مثيرا للإعجاب إذ أصبحت في الوقت الراهن «من بين الاقتصادات العشرة الأكثر تقدما في العالم».

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى