شباب وتعليم

السفير النمساوي في لقاء مع طلبة كلية بوكسهل: العلاقات النمساوية – الكويتية تاريخية ومتطورة على مختلف الأصعدة

الكويت– هاشتاقات الكويت:

استضافت كلية بوكسهل الكويت للبنات معالي السفير النمساوي د.زيغورد باخر في دولة الكويت، حيث القى سعادة السفير محاضرة بعنوان ” النمسا في اوروبا الموحدة”.

وقد نظمت المحاضرة تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية الأستاذ باسم القاسم وبحضور عدد كبير من طالبات الكلية ورئيس مجلس الامناء الدكتور عبد الرحمن الشايجي ورئيس الكلية الدكتور علي عريفة ورئيس قسم الدراسات الادارية الدكتورة أرزو حراف في كلية بوكسهل الكويت وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية.

ألقت المحاضرة الضوء على قوة ومتانة العلاقات النمساوية – الكويتية والتي وصفها بالتاريخية والمتطورة على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن الكويت أحد اللاعبين الأساسيين على الساحتين الاقليمية والدولية. ولفت سعادة السفير إلى أن الشركات النمساوية تعمل في الكويت منذ ستينيات القرن الماضي، موضحا أن ستاد جابر الأحمد ومدينة صباح السالم الجامعية وغيرها هي من أبرز المشاريع التي شاركت الشركات النمساوية في تنفيذها. وشارك سعادة السفير الطالبات عن معالم بلاده السياحية واوضح ان النمسا هي موطن الفن.  كما ان التعليم العالي والجامعات مشهود بكفاءتهاعالميا وتقدم برامج تعليمية متطورة ومتنوعة في كل التخصصات ، اضافة إلى ان جامعاتنا تعتبر الأقل كلفة عالميا وشجعهن على زيارة الموقع الالكتروني للسفارة لمزيد من التفاصيل حول النمسا. وقد وجه كلمة للطالبات معبرا عن إعجابه في الكلية ومرافقها قائلا: ” بينما أنا أتجول في حرم كليتكن الرائعة ورأيت حالة المرافق والفصول الدراسية التي تتمتع بلمسة فنية ومجهزة بأحدث معدات التكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المفعمين بالحيوية عرفت سبب إفتخاركن أن تكونوا من طالبات كلية بوكسهل الكويت.”

كلية بوكسهل الكويت

وقد نظمت هذه المحاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظم لطالبات هذا القسم وبالأخص لمادة العلاقات الدولية حيث إستضافت الكلية شخصيات بارزة اخرى مثل المستشار التجاري في السفارة الكندية في الكويت والسفير الاسترالي والسفير الالماني والمستشار التجاري في السفارة البريطانية وغيرها من الشخصيات الذين لديهم خبرات واسعة في مجال التجارة والإقتصاد العالمي. وعلق السيد باسم القاسم وهو عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الإقتصاد وإدارة الأعمال بأهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع أفاقهن في مجال الإقتصاد العالمي وكيف يؤثر إقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الإقتصاد. فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قادة مشاركين في إتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهم العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبني على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والإقتصاد.

  كما شكر كل من الدكتور عبدالرحمن الشايجي والدكتورعلي عريفة معالي السفير على زيارته للكلية واكدوا على اهمية هذه المحاضرات التي لديها دور فعال في تعزيز تجربة الطالبات العلمية والعملية في الكلية.

ويذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائما لاستضافة محاضرين متخصصين في مجالات مختلفة بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى