أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفير الهين: جائزة الأمير الراحل لرعاية المسنين حافز للنهوض بأهداف التنمية المستدامة

(كونا) — قال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين اليوم الجمعة إن جائزة المغفور له بإذن الله سمو أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة لعام 2024 تمثل حافزا إيجابيا للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة وضمان توافقها مع الأولويات الصحية.

وأضاف السفير الكويتي في كلمته بمناسبة تسليم الفائزين الجائزة خلال مشاركته في اجتماعات الدورة ال77 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة حاليا في جنيف أن منح الجائزة يأتي في إطار دعم كبار السن في مجتمعاتنا وتقديرا لجهودهم الدؤوبة وما قدموه لنا من مساهمات مثمرة وعطاء مخلص طول مسيرة حياتهم.

وشدد على أن منح هذه الجائزة يعكس ايضا التعاون البناء بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية الذي يرجع جذوره لأكثر من ستة عقود منذ انضمام دولة الكويت لعضوية منظمة الصحة العالمية عام 1960.

ووجه السفير الكويتي في كلمته التهاني للفائزين بالجائزة لعام 2024 وهما نائب رئيس الجمعية الصينية لطب الشيخوخة البروفيسور فنغ كاو ورئيس قسم برنامج رعاية المسنين والرعاية المجتمعية بوزارة الصحة العمانية الدكتور أحمد الوهيبي وذلك تقديرا لإنجازاتهما المتميزة في تحسين رعاية المسنين وتثمينا لعملهما الجاد ومساهماتهما القيمة وتميزهما في هذا المجال.

وأعرب السفير الهين في ختام كلمته عن أمله أن يحقق الفائزان المزيد من التقدم والانجازات في مجالهما عرفانا ووفاء للمسنين وتعزيزا لحقوقهم المشروعة في الرعاية الصحية وأن يكون فوزهما بالجائزة مصدر إلهام وحافزا للمزيد من الابتكار والعطاء وتعزيزا للتضامن العالمي لصون حقوق المسنين في الرعاية الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى