أخبار الكويت

«السكنية» تطرح مناقصة لمشاريع بجنوب صباح الأحمد السكنية

طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مناقصة لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة عدد 10 محطات تحويل رئيسية بجهد 132/11 ك.ف في الضواحي N5 وN6 وN8 وN10 ضمن مشروع جنوب صباح الأحمد السكنية.

وعلمت «الأنباء» أن تاريخ الإقفال في 25 يوليو المقبل، وان هذه المناقصة متاحة للشركات المحلية والعالمية التي تمتلك خبرة في تنفيذ مشاريع توريد وتركيب وتنفيذ وصيانة محطات التحويل الرئيسية، والتي تنطبق عليها قائمة الأسس والمعايير الواجب استيفاؤها من المناقصين.

ومن ضمن شروط التقديم لهذه المناقصة استيفاء نسبة العمالة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للقوى العاملة، وما يثبت قيام الشركة بتنفيذ وإنجاز أعمال مماثلة كمقاول رئيسي خلال العشر سنوات الأخيرة، وأن تكون الشركة ليست لديها عقوبات في مناقصات ومشاريع الدولة، وألا تكون لديها عقود جارية متأخرة في التسليم بنسبة تتجاوز 50% من مدة العقد الكلية حتى يتم تسوية العقد محل التنفيذ.

وآخر موعد لتقديم الاستفسارات عن المناقصة هو 30 يونيو الجاري. أما فيما يخص الشركات المحلية أو الأجنبية، فيجب ألا يقل رأسمال الشركة عن 5 ملايين دينار. كما يجب أن يكون المناقص قد أنجز بنجاح، كمقاول رئيسي، خلال آخر 10 سنوات، عقد تنفيذ بنظام التوريد والتركيب والتشغيل لما لا يقل عن محطة تحويل رئيسية واحدة ذات جهد 300/132/11 ك.ف في الكويت.

وذكرت المصادر ان هذه المناقصة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الكهربائية في الكويت، إذ تسعى المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى تأمين مصادر طاقة مستقرة وموثوقة لدعم التنمية المستدامة في البلاد.

ولفتت إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين في جنوب صباح الأحمد السكنية، مشيرة إلى ان مشاركة الشركات المحلية والعالمية في هذه المناقصة تعكس الأهمية الكبرى للمشروع، حيث تتنافس الشركات على تقديم أفضل ما لديها من تقنيات وخبرات لتحقيق الأهداف المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى