رياضة

السلوفاكية فلهوفا تظفر بذهبية التعرج في أولمبياد بكين الشتوي

منيت الأميركية ميكايلا شيفرين بإخفاق آخر في منافسات التزلج الألبي تضيفه إلى تنازلها عن ذهبية التعرج الطويل، بخروجها أمس، من مسابقة التعرج للسيدات في أولمبياد بكين الشتوي، ما فتح الباب أمام السلوفاكية بترا فلهوفا لنيل الذهبية.

وعلى غرار سباق التعرج الطويل الاثنين، كانت شيفرين المرشحة الأوفر حظاً لنيل ذهبية التعرج للمرة الثانية بعد عام 2014، إلا أنها صدمت الجميع بخروجها عن المسار في مستهل نزولها الأول، ليتأجل حلمها بذهبية أولمبية ثالثة.

وبإخفاق شيفرين، استفادت فلهوفا لتتوج بذهبية السباق للمرة الأولى في مسيرتها، متفوقة على بطلة العالم النمسوية كاتارينا لينسبرغر، والسويسرية، وندي هولدينير اللتين نالتا الفضية والذهبية توالياً.

وخلافاً لما حصل في مسابقة التعرج الطويل حين استفادت من إخفاق شيفرين لتحرز الذهبية الأولى في مسيرتها، لم تكن السويدية سارا هكتور موفقة في مسابقة التعرج، إذ خرجت عن المسار وأقصيت من المنافسة، فيما حلت الألمانية لينا دوير رابعة بعدما كانت صاحبة أفضل توقيت في المحاولة الأولى.

وحلّت اللبنانية مانون عويس في المركز 46 بزمن 2:05.65 د، فيما اكتفت الإيرانية عاطفه أحمدي بنزول أول من أصل ثلاث محاولات سجلت خلاله 1:11.88 د.

وفي سباق التزلج الحرّ لفئة الهوائي الكبير المدرجة حديثاً في الألعاب، فرض بورك رود هيمنته المطلقة، لدرجة أنه خاض محاولته الثالثة وهو يحمل بيده علم النرويج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى