أخبار العالم

السيسي: إذا هاجر الفلسطينيون لن يعودوا

حضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فعاليات مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين”، المقامة في إستاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، تقام الفعاليات بحضور السيسي، الذي وصل للمشاركة في المؤتمر الذي يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وأكد الرئيس المصري خلال الفعالية عزم بلاده وجميع المصريين على مواجهة الأزمة في قطاع غزة وتمسك القاهرة بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار السيسي، أن مصر خصصت مطار العريش لاستقبال المساعدات من جميع الدول التي أرسلت مساعداتها للقطاع، مؤكداً في الوقت ذاته أن معبر رفح لم يغلق أبداً.

وتحدث الرئيس المصري عن القصف الإسرائيلي كاشفاً أن الجيش الإسرائيلي قصف الجانب الفلسطيني لمعبر رفح 4 مرات خلال الحرب في القطاع.

وبيّن السيسي خلال كلمته في فعالية “تحيا مصر مصر وفلسطين” أن السلطات المصرية حافظت على فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، مشدداً على ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع المحاصر.

وأوضح السيسي أن مصر لن تقبل بأي حال من الأحوال أن يتم الإضرار بأمنها القومي لها ولأي دولة صديقة، رافضاً في الوقت ذاته تهجير الفلسطينيين الذي اعتبره خطاً أحمر بالنسبة لمصر ولن تقبل به تحت أي ظرف كان. وقال “إذا هاجر الفلسطينيون من غزة أو الضفة فلن يعودوا مرة أخرى”.

وقال السيسي: “إن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة” وتعهد بأن تبقى مصر في المقدمة والأساس لدعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق حتى ينال حقوقه المشروعة.

ونقلت القناة التلفزيونية لقطات من التوافد الشعبي والجماهيري الكبير إلى إستاد القاهرة الدولي، دعماً للقضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى