أخبار العالم

السيسي يعفو عن الغارمين والغارمات

 

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً بالعفو والإفراج عن كافة الغارمين والغارمات بمراكز الإصلاح المصرية، وتنفيذ القرار لقضاء المفرج عنهم شهر رمضان مع أسرهم.

وقرر السيسي، خلال كلمته باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، اليوم الإثنين، باتخاذ ما يلزم لتحقيق المساواة فى الأجر بين الجنسين، كما اتخذ قراراً بتحفيز مشروعات حماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في قانون العمل.

وقال الرئيس المصري، في كلمته بالاحتفالية “لن ننسى أن المرأة المصرية منذ 2013 وحتى الآن لعبت دوراً كبيراً في حماية مصر، ففي 30 يونيو (حزيران) تصدرت المشهد وعندما طالبتُ بنزول المواطنين يوم 26 يونيو (حزيران) خلال شهر رمضان من نفس العام لإعطائي تفويضاً، كانت المرأة هى محور الحركة والدافع وراء نزول كافة أفراد الأسرة المصرية”.

وأضاف السيسي “المرأة المصرية هي التي قدّمت الشهيد فداء للوطن وهو يعد أصعب موقف تواجهه، كما تحملت الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وتابع “المرأة هي التي تتحمل أعباء التربية، يجب إعطاء بناء الإنسان وتوعيته عندما يكبر يعد محل اعتبار حيث ستختفي في هذه الحالة العديد من الظواهر السلبية مثل التنمر والتحرش وغيرها”.

زر الذهاب إلى الأعلى