إقتصاد وأعمال

الشركات تستعد لتقديم عروض عقد استشارات في حقل نفط الوفرة بـ 100 مليون دولار

ذكرت مجلة ميد أن شركات المقاولات تستعد لتقديم عطاءات للحصول على عقد مدته 5 سنوات في حقل الوفرة مع الشركة الكويتية لنفط الخليج، والتي تدير حصة الكويت في الموارد الطبيعية في المنطقة المقسومة بين الكويت والمملكة العربية السعودية، والمعروفة أيضا باسم المنطقة المحايدة.

وقالت المجلة إنه من المتوقع أن تبلغ قيمة العقد أقل من 100 مليون دولار، وفقا لمصادر صناعية مطلعة.

ويشمل نطاق العقد الاستشارات والهندسة والقوى العاملة للمشاريع في حقل الوفرة النفطي، فيما حددت الشركة يوم 9 مارس موعدا نهائيا لتقديم العطاءات.

وذكر أحد المصادر «لا نتوقع أن تتجاوز قيمة هذا العقد 100 مليون دولار، حيث إن حقل الوفرة ليس فيه الكثير من المرافق، فهناك منشآت تتعلق بالانتاج، وهي صغيرة في الوقت الحالي، على الرغم من وجود خطط لتوسيعها».

ومضت المجلة الى القول إن عمليات الوفرة المشتركة استأنفت عمليات الإنتاج في وقت سابق من هذا الشهر.

يذكر أن عمليات الوفرة المشتركة مملوكة بالتساوي للشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون الأميركية للطاقة التي تدير امتياز المنطقة المحايدة نيابة عن السعودية.

وبلغ إنتاج النفط قبل توقف العمليات من المنطقة المحايدة السعودية والكويتية الغنية بالهيدروكربونات والموزعة بالتساوي بين البلدين ما بين 500 ألف و600 ألف برميل يوميا.

وكانت «ميد» قد ذكرت في يناير أن الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون تجريان مشاورات مع المقاولين حول إمكانية إقامة منشأة لتحلية الغاز في المنطقة المقسومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى