رياضة

الشطي رفع علم الكويت في رالي داكار السعودية 2023

رفع المتسابق الكويتي للدراجات النارية عبدالله الشطي علم الكويت، في رالي داكار السعودية 2023، الذي اختتم أمس داخل أراضي المملكة للمرة الرابعة على التوالي، في الدمام.

ونجح الشطي في إنهاء جميع مراحل الرالي بنجاح منقطع النظير، رغم الصعوبات التي واجهته خلال مختلف المراحل، ليسجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الرالي الأكبر والأقوى عالمياً.

وتنافس البطل الكويتي مع أبطال العالم، أمثال الأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس، دراج فريق «هوسكفارنا»، والأسترالي توبي برايس، دراج فريق «ريد بل كيه تي إم»، والأميركي سكايلر هاوز دراج فريق «هوسكفارنا»، والإسباني خوان باريدا، دراج فريق «مونستر إنرجي»، وغيرهم من أبطال العالم.

وثمّن الشطي، في تصريح ل«الجريدة» دعم النادي الكويتي للسيارات والدراجات النارية، وهيئة الرياضة، والشعب الكويتي، مؤكدا أنه بذل قصارى جهده للوصول إلى خط النهاية، بنجاح، ورفع علم الكويت في الدمام.

وقال إن الرالي تميّز في نسخته هذا العام بوجود مسارات جديدة، بدءا من شواطئ البحر الأحمر، مرورا برمال صحراء المملكة، وصولا إلى الدمام على ساحل الخليج العربي.

وأضاف أن المشاركين عبروا الأراضي السعودية في رحلة استغرقت 14 مرحلة، إلى جانب مرحلة تهميدية، في فترة زمنية 15 يوما.

وبيّن الشطي أن رالي داكار اتجه أولا إلى المناطق الجبلية الشمالية الغربية قبل التوجه إلى أقصى الجنوب الشرقي، في رحلة استغرقت 3 أيام عبر محيط من الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي، ومثلهم في الربع الخالي.

وأشار البطل الكويتي إلى أن السباق ضم المتنافسين الأكثر نجاحا حول العالم «المحترفين»، إلى جانب المتحمسين «الهواة» الذين وضعوا أمام أعينهم التحدي الرياضي.

وبيّن أن المشاركين استفادوا خلال أيام السباق من تصنيف منفصل في كل أيام البطولة، إلى جانب جوائز مالية، خاصة بسائقي «المصنع» لكل فئة بناء على النتائج في مسيرتهم في الراليات.

يذكر أن الشطي نجح من قبل في سباقات عالمية، لاسيما في بطولة العالم «باها»، التي أقيمت في الأردن، ومن ثم قطر، مسجلا المركز الثالث، بين 18 دولة شاركت من كل أنحاء العالم.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى