أخبار الكويت

الشيخة عايدة الصباح: منح سمو الأمير وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي مصدر فخر واعتزاز للكويت وأهلها

أكدت رئيسة مجلس أمناء (جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية) الشيخة عايدة سالم العلي الصباح أن منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى مصدر فخر واعتزاز للكويت وأهلها.

وقالت الشيخة عايدة الصباح في تصريح صحفي اليوم الأحد إن منح سموه هذا الوسام يمثل اعترافا من كبرى دول العالم بدور سموه التاريخي ومسيرته الدؤوبة ومثابرته النشيطة لبناء علاقات التعاون الإستراتيجي والشراكة الأممية وتعزيزها بما يحقق طموح الشعوب في حياة حرة كريمة.

وأعربت عن بالغ سعادتها بهذا الوسام الذي يعد أعلى وسام أمريكي عسكري يمنح عن استحقاق لقائد غير أمريكي منذ عام 1991 مؤكدة استحقاق سمو أمير البلاد أن يكون فارس السلام والتنمية والإنسانية.

واعتبرت أن هذا التكريم يرمز إلى متانة الأواصر الإستراتيجية بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية في إطار تحقيق المصالح الإقليمية والدولية.

وأوضحت أن التاريخ الحديث يضيء من جديد باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “مزهوا بهذا الاسم الخالد في الذاكرة البشرية” وذلك بعد أن أضاء مرات كثيرة كان آخرها التاسع من سبتمبر عام 2014 حين قررت أعلى هيئة أممية تسمية سموه قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني.

وأشارت إلى أن سمو الأمير حفظه الله ورعاه “شخصية سياسية فريدة في هذا العصر بما حباه الله من سياسات متوازنة ووساطات سلمية نادرة” مبينة أن منح سموه هذا الوسام العالمي أكبر دليل على هذه المنزلة الفائقة التي تبوأها سموه في المحافل الدولية وأصدق برهان على المكانة العالمية التي ارتقاها سموه بحق وجدارة.

وباركت للشعب الكويتي ولكل شرفاء العالم هذا التقدير المتميز لرجل السلم والسلام وزعيم الأمن والأمان ورائد التنمية والوئام معربة عن صادق أمنياتها بعودة حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن سالما معافى ليتابع قيادته لمسيرة التقدم والتحديث مع أخيه سمو نائب الأمير وولي العهد والحكومة الرشيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى