أخبار الكويت

الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح: حملات توعوية قومية لترشيد استهلاك المياه في الكويت

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس ادارتها الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح عن تنظيم حملة قومية توعوية لترشيد استهلاك المياه للمحافظة عليها وإدارة استخدامها بشكل صالح من قبل المستهلكين وتقليل التأثير السلبي عليها لافتا الى أن الهيئة وضعت قضية المياه على رأس أولوياتها.

و شدد الشيخ عبدالله الاحمد الصباح في كلمة له خلال احتفال الهيئة باليوم العالمي للمياه تحت شعار (الطبيعة لأجل المياة) بحضور عدد من الجهات المعنية على ضروره المحافظه على المياه بشكل عام والمياه الجوفية بشكل خاص، لافتاً إلى أن دعوة ترشيد استهلاك المياه اليوم الهدف منها تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية بحيث يتسم سلوك المواطن والمقيم بالاتزان وعدم الاسراف.

وبين الصباح أهمية إيجاد الحلول المناسبة للترشيد وتكثيف الجهود والحملات التوعوية والتخفيف من وطأة عواقب التغير المناخي على المنطقة لضمان ديمومة هذا المصدر بإعتباره العنصر الأساسي للحياه.

وذكر الصباح ان هناك ما يزيد عن مليار شخص لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم المائية الكافية بالإضافة إلى أن هناك ما يزيد عن ملياري شخص يفتقرون الحصول على مياه مدارة بأمان مشيرا الى أن الخبراء يتوقعون بحلول عام 2050 سيعيش ربع سكان الأرض تحت خط الفقر المائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى