رياضة

الشيخ فهد الناصر يشيد باللجنة الكويتية لـ “الميني فوتبول”

استقبل رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ فهد الناصر الصباح، رئيس اللجنة الكويتية للهدف الصغير «ميني قول» حسن الخواجة، في مقر اللجنة الكائن في مدينة جابر الأحمد.

وشهد اللقاء تقديم الكتيّب الصادر حديثاً لرياضة الـ«ميني قول» إلى الفهد الذي أبدى إعجابه به وباللعبة في حدّ ذاتها، مثمّناً عمل اللجنة وجهود أعضائها.

ودار حوار قيّم بين الجانبين عن احتياجات الرياضة الوليدة، وحرص الفهد على التأكيد على دعمها كي تنتشر محلياً وإقليمياً كخطوة أولى، تمهيداً لتغزو العالم.

وقام الخواجة بإطلاع رئيس «الأولمبية» على ما في صدد اللجنة القيام به من بطولات ومسابقات خصوصاً أن «ميني قول» آخذة في الانتشار يوماً بعد يوم.

وتقدم الخواجة بالشكر إلى الفهد على استقباله، وعلى تبنّي اللعبة وإشهارها وإعطاء الضوء الأخضر لقيام اللجنة الكويتية للـ«ميني قول» التابعة للجنة الأولمبية.

تعتبر«ميني قول» رياضة وليدة، أبصرت النور في الكويت، العام 2017، ويسعى القيّمون عليها إلى العالمية، بعدما حصلت على اعتراف رسمي بها من اللجنة الأولمبية، وباتت اللجنة المسؤولة عنها تتمتع بالصفة اللازمة لتنظيم الأحداث والدورات على غير صعيد، وهي نظمت حتى اليوم أربع بطولات شهدت مشاركة محلية وخليجية.

«ميني قول» فكرة كويتية خالصة للعبة تستقي أسسها من «الأم الكبرى»، كرة القدم.

يعود الفضل في ولادتها إلى أستاذ التربية البدنية الكويتي حسن الخواجة، الذي أعلن، مع مجموعة من زملاء المهنة تحدياً من نوع خاص: ابتكار رياضة جديدة بهوية كويتية والعمل على حصولها مستقبلاً على اعتراف المراجع الدولية، ونشرها في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى