أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الصحة: تسجيل حالتين وفاة جديدتين بـ”كورونا” الأولى لمقيم هندي والثانية لمقيم بنغلاديشي

أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة، واحدة لبنغلاديشي (49 عاماً) وواحدة لهندي (55 عاماً) من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد – 19» الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد، ‬موضحة أنهما كانا في العناية المركزة، ليصبح إجمالي الوفيات في البلاد حتى الآن 9 حالات. وخلال المؤتمر الصحافي للوزارة، اليوم الإثنين، قال السند إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 80 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1995.

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 72 حالة مخالطة، منها 1 لمواطنة كويتية و47 لهنود و5 لمصريين و3 لبنغلاديشيين و3 لنيباليين و3 لباكستانيين و3 لفلسطينيين و2 فلبينيين و1 لغير محدد الجنسية و1 لإسباني و1 لبرتغالي و1 لسوري و1 لمغربي. وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها 8 منها 6 لمواطنين كويتيين و1 لمصري و1 لسوري. وأضاف السند أن 4 حالات غادرت العناية المركزة، بينما دخلها 7 ليصبح إجمالي من فيها 39 منها 26 حرجة و13 مستقرة.

وذكر أن مجموع الحالات المصابة بالمرض التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية بات 1619 حالة. وأضاف السند: «وصل مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها إلى 367 حالة، بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 62 مصاباً بالفيروس.

وقال الشيخ باسل إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

 

المصدر: القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى