أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«الصحة» تعتمد آلية استحقاق «بيع الاجازات»

اعتمدت وزارة الصحة آلية استحقاق وصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة وفقاً لشروط وضوابط مجلس الخدمة المدنية.

جاء ذلك في قرار إداري أصدره وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا حمل الرقم 2014 لسنة 2022، أكد فيه ضرورة تعبئة النموذج الخاص بطلب الصرف والتوقيع عليه من صاحب الشأن، فضلاً عن اعتماد النموذج من الرئيس المباشر ومدير الإدارة أو المنطقة الصحية بعد التأكد من صحة البيانات الواردة به ثم يُرسل إلى جهاز إدارتي الوظائف العامة والعقود الخاصة في قطاع الشؤون الإدارية.

ودعا القرار الإداري جهاز الشؤون الإدارية للقيام بإجراء اللازم بشأن صرف البدل بعد مراجعة بيانات الطلب والتأكد من استيفاء كافة الشروط الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية.

وجاء في القرار أن من الشروط أن يكون للموظف في الدولة خدمة لا تقل عن 5 سنوات وأن لا يقل رصيد الموظف بعد صرف البدل عن 30 يوماً حتى نهاية السنة الميلادية، فضلاً عن أن يكون آخر تقريرين اداء بتقدير امتياز قبل تاريخ الصرف.

وجاء في الشروط أيضاً أن يكون الموظف قد أمضى في الوزارة بعد التعيين فيها أو النقل إليها مدة سنتين سابقة على قرار صرف البدل النقدي، ولا يجوز تكرار صرف البدل النقدي إلا بعد انقضاء عام على الأقل من تاريخ صدور كل قرار يُصرف هذا البدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى