إقتصاد وأعمال

الصقر: إيطاليا أحد أكبر الشركاء التجاريين للكويت

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، أمس، سفير جمهورية إيطاليا لدى الكويت كارلو بالدوتشي، وذلك لمناقشة سبل توثيق عرى التعاون الاقتصادي المشترك.

وأعرب الصقر عن حرص غرفة تجارة وصناعة الكويت على تعميق العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة من خلال تضافر جهود كل الجهات المعنية سواء على صعيد القطاع العام أو الخاص.

وأكد الأهمية الاقتصادية التي تمثلها ايطاليا بالنسبة إلى الكويت باعتبارها أحد أكبر الشركاء التجاريين، وتطلع مجتمع الأعمال الكويتي إلى مزيد من التعاون لزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة المشاريع الاستثمارية بين البلدين.

من جانبه، قال السفير الايطالي إن العلاقات المشتركة بين البلدين قد شهدت تطورات ملحوظة في الآونة الأخير، خاصة بعد عقد اجتماع الحوار الاستراتيجي الكويتي- الإيطالي الأول في نوفمبر الماضي، والذي عبر من خلاله الجانبان عن ارتياحهما لنتائج هذا الاجتماع الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات المشتركة في كل القطاعات الحيوية، كما تطرق إلى مقترح إقامة ملتقى اقتصادي بقيادة ممثلي القطاع الخاص من كلا البلدين، يتم من خلاله عرض فرص الاستثمار والتجارة ويحث على عمل شراكات استراتيجية، وكذلك يعرف باللوائح والنظم القانونية والحوافز المقدمة لاستقطاب رؤوس الأموال المباشرة.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير الايطالي بالشكر والامتنان لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت وإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى