مجالس

الصقعبي يسأل وزير الصحة: كم عدد المراكز التي توفر التطعيمات في الكويت؟

وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، في شأن مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ونص السؤال على ما يلي:
أعلنت وزارة الصحة في تاريخ 27 مايو 2021 عن تسلمها مركز الكويت للتطعيم في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر لاستقبال الراغبين بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ابتداء من يوم الأحد الموافق 30 مايو بعد توجيهات الوزارة بالتشغيل، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- إجمالي عدد المراكز التي توفر التطعيمات في الكويت مع القدرة الاستيعابية لتلك المراكز، وكمية التطعيمات وأنواع اللقاحات المستخدمة.
2- كم التكلفة التفصيلية لبناء مركز التطعيم الوارد في مقدمة السؤال؟ مع تزويدي بشرح تفصيلي عن كيفية صرف هذه المبالغ، مع أسماء الجهات المعنية التي أُجري التعاقد معها.
3- ما دواعي افتتاح مركز تطعيم في ظل وجود مراكز صحية ومستوصفات في مختلف المناطق قد تستوعب الأعداد؟
4- كم عدد المحاجر التي أعدتها الدولة منذ بداية جائحة كورونا؟ وكم عدد المحاجر التي أُزيلت؟
5- نشرت إحدى الصحف المحلية خبرا يفيد بمطالبة مؤسسة البترول الكويتية وزارتي المالية والصحة مبلغا يفوق الـ (12) مليون دينار لتجهيز محاجر الرقة ومشرف وكيبيك الجنوبي، منها (4.8) ملايين دينار خاصة بوزارة الصحة، فما صحة هذا الخبر؟ في حال صحة الخبر ما الجهة المخولة لتسديد المبالغ المطلوبة من وزارة الصحة؟ وما كيفية الصرف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى