أخبار العالم

الصومال: مقتل 25 من ميليشيات الخوارج

أعلن الجيش الصومالي مقتل 25 من عناصر “ميليشيات الخوارج” الإرهابية بينهم قيادي بارز، في عملية عسكرية مشتركة للجيش الوطني والشركاء الدوليين بمحافظة هيران جنوب وسط البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الوطنية الصومالية “صونا” اليوم الأربعاء “استهدفت العملية العسكرية التي جرت أمس الثلاثاء في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي مرآبا تستخدمه ميليشيات الخوارج في إعداد المتفجرات”.

وأشارت إلى أن “العملية العسكرية أسفرت عن مقتل 25 من الميليشيات بينهم قيادي بارز يدعى إبراهيم طيري مسؤول النقل للميليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، إضافة إلى تدمير 16 سيارة بينهم مركبات عسكرية”.

مقالات ذات صلة

ونقلت الوكالة عن ضابط في الجهات الأمنية قوله إن “العملية العسكرية المخططة استهدفت المرآب الذي تستخدمه الميليشيات لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران وغلغدود وشبيلى الوسطى”.

وأعلن الجيش الصومالى قبل يومين أنه بالتعاون مع الشركاء الدوليين تمكن من قتل 45 من الميليشيات الإرهابية، بينهم 10 قيادات بارزة، فى عملية عسكرية جنوب وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أنه جرى تنفيذ العملية العسكرية في الـ5 من أغسطس (آب) الجاري في منطقة “قوب ياحاس”، على بعد 80 كم جنوب مدينة “بولو بوردي” بمحافظة هيران جنوب وسط الصومال.

زر الذهاب إلى الأعلى