تكنولوجيا

الصين تسمح ببيع 44 لعبة أجنبية بعد 18 شهرا من منعها

منحت الجهة المنظمة لألعاب الفيديو في الصين اليوم تراخيص نشر 45 لعبة أجنبية لإصدارها في البلاد، وذلك بعد توقف دام 18 شهرا عصف بالقطاع.

من بين الألعاب التي تم الموافقة عليها من قبل الإدارة الوطنية للصحافة والنشر، هناك خمس ألعاب ستنشرها شركة تينسيت مثل “بوكيمون” من شركة نينتندو ولعبة “فالورانت” من شركة “ريوت جيمز”، كما وافق المنظم على 84 لعبة محلية لشهر ديسمبر، وفقا لقائمة منفصلة صدرت اليوم.

وبحسب “رويترز” تمثل الموافقة على الألعاب المستوردة نهاية حملة بكين على صناعة ألعاب الفيديو، التي بدأت في أغسطس الماضي عندما علق المنظمون عملية الموافقة على اللعبة.

واستأنف المنظمون إصدار تراخيص الألعاب للألعاب المحلية في أبريل، واعتبرت الموافقة على الألعاب الأجنبية آخر قيود تنظيمية تتم إزالتها.

على عكس معظم البلدان الأخرى، تحتاج ألعاب الفيديو إلى موافقة الجهات التنظيمية قبل طرحها في الصين، أكبر سوق للألعاب في العالم.

ووجهت حملة بكين المستمرة منذ عام على الصناعة ضربة كبيرة لشركات التكنولوجيا الصينية بما في ذلك “تينسيت” و”نت إيز” اللتان تجنيان إيرادات كبيرة من نشر كل من الألعاب المطورة من قبلهما أو المستوردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى