أخبار العالم

العثور على طيار روسي منشق مقتولاً في إسبانيا

تم العثور على طيار مروحية روسي انشق إلى أوكرانيا قبل حوالي 6 أشهر ميتاً في إسبانيا، حسبما قال المتحدث باسم الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أندريه يوسوف، للإذاعة العامة في البلاد، أمس الاثنين.

ولم يذكر يوسوف مزيداً من التفاصيل عن ظروف وفاة الطيار.

ووفقاً لتقارير إعلامية، كان الطيار في إسبانيا عندما توفي. وبعد أن انضمت إليه صديقته السابقة، تم العثور عليه لاحقا مقتولاً بالرصاص، حسبما ذكرت صحيفة “أوكراينسكا برافدا”.

وأكدت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، مقتل طيار روسي يدعى مكسيم كوزمينوف، يبلغ من العمر 28 عاماً، كان قد انشق عن الجيش الروسي وفر إلى أوكرانيا معلناً الولاء لها، العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، اليوم، نقلاً عن وزارة الداخلية، أنه تم العثور على الطيار مقتولاً بعدة طلقات نارية، في مدينة فيلاخويوسا بمقاطعة أليكانتي الإسبانية.

وأفادت مصادر بأنه تم إطلاق النار علي مكسيم كوزمينوف 12 مرة، قبل أن تدهسه سيارة بعد ذلك، مشيرةً إلى أنه تم العثور على 100 ألف يورو فوق الجثة.

وكان الطيار قد غادر من روسيا إلى أوكرانيا في أغسطس (آب) الماضي على متن طائرة مروحية عسكرية من طراز (إم آي – 8) مجهزة تجهيزاً كاملاً. وبعد الهبوط في مطار عسكري أوكراني، قتل اثنان آخران من أفراد الطاقم بالرصاص أثناء فرارهما، وفقاً لمصادر أوكرانية.

وكان الطيار الروسي قد تلقى ما يعادل حوالي 496 ألف دولار من كييف مقابل انشقاقه وإحضار المروحية إلى الجيش الأوكراني.

وذكر التلفزيون الرسمي في روسيا في الخريف أن الاستخبارات الروسية تلقت أمرا بقتل الرجل الذي اعتبرته موسكو خائناً.

وكانت أوكرانيا، التي تتصدى لهحوم روسي واسع النطاق منذ فبراير (شباط)2022، قد رصدت مكافآت مقابل المعدات العسكرية الروسية الوظيفية التي تم تسليمها إلى كييف في أبريل (نيسان) 2022 وقد عرض على المنشقين الروس الذين يسلمون طائرة مقاتلة مكافأة يصل حدها الأقصى إلى ما يعادل أكثر من 990 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى