رياضة

العربي عبر الصليبيخات وحجز مقعده بين كبار دوري اليد

حسم فريق العربي لكرة اليد تأهله للدوري الممتاز «الستة الكبار» إثر فوزه المستحق على منافسه الصليبيخات بنتيجة 28 – 23، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري الدمج، والتي شهدت أيضاً فوز النصر على الفحيحيل بنتيجة 36 – 33، وتغلب كاظمة على التضامن بنتيجة 37 – 24.

وبذلك تساوى الكويت الثاني وكاظمة الثالث والعربي الرابع برصيد 16 نقطة لكل منها، وظل الصليبيخات في المركز السادس متقدما بفارق الأهداف عن النصر السابع ولكل منهما 11 نقطة، وتراجع الفحيحيل إلى المركز التاسع بـ8 نقاط، في حين ظل التضامن بدون رصيد في المركز الأخير.

وقدم العربي واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وتفوق ميدانياً على الصليبيخات من البداية بفضل الدفاع المتقدم 3-2-1 و3-3، الذي حد كثيراً من خطورة مهاجمي الصليبيخات وأوقعهم في أخطاء كثيرة، ومن خلفه تألق حارسه المخضرم أحمد الفرحان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس.

كما تميز الأخضر بالهجوم المتنوع مع فعالية لاعبي الخطين الأمامي والخلفي في الاختراق والتسجيل من مختلف مراكز الملعب، خصوصا التونسي أسامة الجزيري، وعلى نصير، وسعود الضويحي، ولاعب الدائرة محمد غضنفر، مستغلين المساحات في دفاع الصليبيخات الذي ارتكز على طريقة 6-0 المتقدم، لينهي الأخضر الشوط الأول بفارق كبير 16-11.

عودة الصليبيخات

ومع بداية الشوط الثاني نجح الصليبيخات في ترتيب أوراقه مرة أخرى خصوصاً الدفاعية وبرز حارسه عبدالله الصفار في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي العربي، ونجح الثنائي المحترف الاستوني كارل توم، والنمساوي يانكو بوزوفيتش إلى جانب المخضرم مهدي القلاف في الاختراق والتصويب، مما مكنه من تقليص الفارق لهدف واحد 20-21 في نهاية الدقيقة 20، إلا أن الأخضر عاد في الدقائق الأخيرة واستعاد زمام الأمور، وفرض سيطرته بشكل واضح على مجريات اللعب، بعد تألق معظم لاعبيه في الدفاع والهجوم، لينهي اللقاء لمصلحته بفارق مريح.

مباراتا الغد

وتختتم اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة من البطولة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية «المتصدر 17 نقطة» مع خيطان «الثاني عشر 4 نقاط»، وفي السابعة مساء يلعب برقان «الثامن بـ10 نقاط» مع الساحل قبل الأخير بدون رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى