أخبار العالم

العليمي يطالب الاتحاد الأوروبي بمعاقبة إيران والحوثيين

طالب مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، المجلس الأوروبي، بالضغط على ميليشيا الحوثي، للتعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، ومعاقبتها مع داعميها الإيرانيين الذين يرسلون المزيد من شحنات الأسلحة المحرمة دولياً.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، في بروكسل، رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، في مستهل برنامج زيارة العليمي الرئاسية لمقر الاتحاد الأوروبي في بلجيكا وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.
وأشاد العليمي، بالخطوات الأوروبية “لتصنيف الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب، بالنظر إلى مشاريعه التخريبية في المنطقة التي تهدد السلم والأمن الدوليين”.
وأكد العليمي، التزام المجلس بنهج السلام الشامل والعادل، معرباً عن تطلعه إلى أن تقود الجهود الجارية من قبل من وصفهم بـ “الأشقاء “، إلى استعادة العملية السياسية.
وشدد على أهمية الشراكة الواسعة مع الاتحاد الأوروبي، بما ذلك تعزيز تدخلاته التمويلية لتضمن الانتقال من الدعم الاغاثي والانساني، إلى الجوانب الإنمائية والاقتصادية التي من شأنها استدامة أثر تلك التدخلات في مختلف القطاعات.
ومن جانبه، أكد ميشيل التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ودعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي وصفها بـ” الأسوأ في العالم”.
وكان العليمي قد بدأ زيارة رسمية إلى بلجيكا في مستهل جولة أوروبية تشمل ألمانيا الاتحادية.
وتعد هذه الزيارة الأولى للعليمي إلى بروكسل منذ توليه المنصب قبل قرابة عام، و من المقرر أن يجري مباحثات مع المسؤولين البلجيكيين ورئاسة الاتحاد الأوروبي، قبل المغادرة إلى ألمانيا للمشاركة في قمة ميونخ للسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى