مجالس

الغانم من مقاعد النواب: لا يجب أن يؤخذ الملتزم بجريرة المخالف للاشتراطات الصحية

تحدث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم من مقاعد النواب حيث وجه “تحية إجلال وإكبار لكل الكوادر الطبية في وزارة الصحة وفي كل الجهات الحكومية والمتطوعين في الصفوف الأمامية على الجهود الجبارة الاستثنائية التي قمتم وتقومون بها، وهذا لا يعوضه تعويضا ولا مكافأة ولا دعما ماديا او معنويا وأجركم عند رب العالمين.

وقال: “صحيح أن الدعوة هنا ليست تكريما وهذا أضعف الإيمان وأقل ما يمكن أن يقدم لكم شهادة حق.. وهذا الجهد جبار تشكرون عليه لكن هناك بعض السلبيات والملاحظات”.

وأضاف: لدينا مشكلة أساسية والتي يعاني منها معظم الشعب الكويتي ونظرا لانشغالاتكم لا يمكنكم السماع للجهات الأخرى، لكن لا يجب أن يعاقب الملتزم ويأخذ بجريرة غير الملتزم.

وخاطب الغانم ومسؤولي الصحة قائلا: قبل أن تضعوا الحل نتمنى أن يتم الاستماع للمعنيين بتداعيات القرار، بمعنى إذا كان مرتبطا بالرياضة استمعوا للرياضيين، وإذا كان للمشاريع الصغيرة فاسمتعوا لهم.

وأكد أن العامل صحي هو الأهم ولكن هناك عوامل اقتصادية واجتماعية وتداعيات وصلت الى تفكيك أسر وإفلاس، مع علمنا بحرصكم الشديد على هذه الأسر والمكونات وقد تكون الصورة ليست واضحة لديكم كما هي لدينا.

وتطرق الغانم الى التعليم، وقال إن العودة الى التعليم في غاية الأهمية، فمن الأجيال المقبلة قد يتخرج طلبة لا يعرفون القراءة ولا الكتابة.

وتابع: يفترض ان تتخذ الإجراءات الاحترازية لكن لا نستمر مدة طويلة بمنع الطالب من الوصول الى المدرسة.

وقال: عندما ننطلق بأي دعوة ننطلق من منطلقات دستورية، تصدر قوانين وتشريعات تعوض أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتضررين.. أنت أجبرته أن يغلق عمله ويدفع تكاليف مباشرة، لا تعوضه إدفع له التكاليف المباشرة.

وأضاف: أؤيد القانون الذي قدمة النائب المناور وعدد من النواب، وكذلك القانون الذي قدمته بالأمس ومجموعة من النواب ونصوت عليهما في أول جلسة مقبلة.

وتطرق الى إجراءات الجلسة، وقال: كل الشكر لسمو رئيس الوزراء على تجاوبه وحضور الجلسة، وقال إن الطلب يبرر حضور الحكومة حتى وهي مستقيلة، ومستشهدا بحضور الحكومة في جلسة الرياضة وهذا قياس سليم لأن الحكومة يجب أن تحضر إذا كان هناك “عاجل من الأمور”.

واستعان الغانم بكتاب للدكتور عادل الطبطبائي في مسألة دستورية و اختصاصات الحكومة المستقيلة، مضيفا “حقك تقول وجهة نظرك لكن لا تخطئ الآخرين”، وتابع: “أكرر ما قلته في جاسة الرياضة التي عقدت حتى لا توقف الرياضة، أدعو لاستعجال القوانين التي قدمها النائب المناور ومجموعة من النواب او ما قدمته ومجموعة من النواب والتي ترفع عن كاهل المتضررين الكثير من الضرر”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى