مجالسهاشتاقات بلس

الغانم: مهما كانت هناك أجواء شحن سياسية فإن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا

فاز فريق مجلس الأمة بقيادة رئيس المجلس مرزوق علي الغانم على الفريق الحكومي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات دورة الشحومي الرمضانية الرابعة لكرة القدم للصالات التي تقام برعاية نائب رئيس مجلس الأمة احمد الشحومي.

وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحفيين اليوم عقب المباراة “المباراة جمعت إخواننا النواب مع إخوانهم الوزراء في لعبة ودية توقفت سنتين أوثلاث بسبب جائحة كورونا”، مضيفا “نطمح ان تعود دورة الروضان العام المقبل”.

وذكر الغانم “الرياضة تتشابه مع السياسة في أن مايفيد هو الأداء داخل الملعب أما الصراخ على الحكم لا يفيد أبدا خاصة إذا كان الحكم ذكيا وحكيما ويعرف مايدور”.

وأكد الغانم “من المهم أن تؤدي داخل الملعب بدلا من التفرغ لتأجيج الجماهير والصراخ على الحكم، فالأداء بالملعب هو الذي يؤدي إلى نتيجة للجمهور أما الصراخ الفارغ على الحكم فلا يؤدي إلى نتيجة، مبينا “ان كان معك الحق ستنتصر عاجلا أم آجلا”.

وردا على سؤال حول التجانس بين المجلس والحكومة في قبة عبد الله السالم قال الغانم “بإذن الله بهذه الأغلبية بالتأكيد سيكون هناك تعاون بغض النظر عن رأي الأقلية الذي يحترم”.

وأضاف الغانم “من العادات التي جبل عليها أهل الكويت هي أنه مهما كانت هناك أجواء شحن سياسية إلا أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا”.

وأعرب الغانم عن شكره لنائب رئيس المجلس احمد الشحومي على هذه الدعوة الكريمة والبادرة، وإلى الجماهير الكبيرة التي حضرت المباراة، مضيفا “نعتذر عمن لم يتمكن من دخول الملعب لامتلائه”.

من جهته، أكد وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبد الوهاب الرشيد أن هناك تفاهما كبيرا بين الفريق النيابي الذي أجرى معسكرا تدريبيا قبل المباراة.

وأضاف أن الفريق الحكومي لم يقم بأي تدريب وأعضاؤه تعرفوا على بعضهم البعض داخل الملعب، مهنئا الفريق النيابي على الانتصار” فالمنافسة كانت من طرف واحد”.

وتقدم الرشيد بالشكر الجزيل إلى منظم الدورة نائب الرئيس أحمد الشحومي على التنظيم الجيد للدورة.

وشارك مع فريق النواب بقيادة الغانم، نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي، الدكتور عبدالله الطريجي، أحمد الحمد، ناصر الدوسري ومبارك العجمي وسلمان الحليلة ومن الأمانة العامة عبد العزيز الهبيدة.

ومثل الفريق الحكومي إضافة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبد الوهاب الرشيد ووزير الصحة الدكتور خالد السعيد ووزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي ووزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى ووزير الإسكان السابق ياسر أبل والأمين العام السابق لمجلس الوزراء عبد اللطيف الروضان ومن الأمانة العامة لمجلس الوزراء فواز الفضل وبدر الحمد واحمد المطيري وحمود الديحاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى