رياضة

الفيفا ساعد آرسنال في صفقته الجديدة

حصل آرسنال على أول توقيع له هذا الصيف في شكل ماركينيوس، وعليهم أن يشكرهم الفيفا على هذه الصفقة.

أكد آرسنال يوم الإثنين أنهم استعانوا بالجناح البالغ من العمر 19 عامًا بعقد طويل الأمد من العملاق البرازيلي ساو باولو من أجل أن يكون تدعيم جديد لصفوف المدرب ميكيل أرتيتا.

انضم النجم البرازيلي مقابل رسوم مخفضة ، يُفهم أنها في حدود 3 ملايين جنيه إسترليني ، بعد أن استغل آرسنال بعض تعقيدات العقد المتعلقة باللاعب.

دفع آرسنال أجرًا زهيدًا للتعاقد مع ماركينيوس ، ولكن فقط لأن الفيفا فرض قيودًا على محاولات ساو باولو لربطه بصفقة طويلة الأجل في عام 2019. وفي ذلك الوقت ، سعى ساو باولو لتسليم الشاب الموهوب. صفقة مدتها خمس سنوات من أجل إبقائه في النادي حتى عام 2024. ومع ذلك بعد تدخل الفيفا ، تم رفض هذه الصفقة.

رفض مجلس الإدارة الدولي قبول العقد المطول لأن ماركينيوس كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما وضع قلمه على الورق. لذلك ، كانت شروط اتفاقه سارية فقط لمدة ثلاث من تلك السنوات ، وبعد أن رفض المهاجم البرازيلي عروض النادي بشأن التمديد ، وجد نفسه حرًا في المغادرة مجانًا هذا الصيف.

ومع ذلك ، من الواضح أن المدير الفني لـ آرسنال، إيدو ، رفض استغلال عدم اليقين بشأن العقد إلى هذا الحد. وفقًا لمدير ساو باولو كارلوس بيلمونتي ، أصر رئيس الجانرز على دفع رسوم انتقال من أجل تعزيز الروابط بين الناديين.

وقال بلمونتي ممتنًا بشكل خاص : “لدينا علاقة مذهلة مع إيدو ، الذي أخبرنا أنه يعرف أن ماركينيوس يمكنه المغادرة مجانًا ، لكنه لا يزال يبحث عن أموال لدفع تكاليف ساو باولو ، لأنه يريد إقامة علاقة مع ساو باولو. إنه يريد أن يكون أقرب ليتمكن في النهاية من جلب لاعبين شباب من ساو باولو إلى أرسنال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى