أخبار الكويت

القائم بالأعمال اللبناني: نشعر بمسؤولية مجتمعية تجاه الكويت

برعاية السفارة اللبنانية في الكويت، نظّم «مجلس السيدات اللبنانيات»، ندوة توعوية بمناسبة يوم البيئة العالمي، أُطلق فيها التعاون والتنسيق المشترك مع شركة «أُمنية» لتجميع البلاستيك.

وافتتحت المدير التنفيذي لعمليات «أُمنية» فرح شعبان الندوة، معلنة «بداية العمل مع قطاع السفارات لنشر الوعي وتغيير سلوك الفرد تجاه التخلص من النفايات البلاستيكية بهدف إعادة تدويرها للمحافظة على البيئة».

من جانبه، قال القائم بأعمال السفارة اللبنانية أحمد عرفة، إن «الكلام عن مشاكل البيئة ومخاطر التلوث في عالمنا المعاصر، لم يعد كلاماً بعيداً عن واقع الناس ومعاناتهم، حتى بتنا على تماس يومياً مع هذه المشاكل والأخطار، من خلال أكوام النفايات التي تفسد جمال البيئة، وتوسّع ثقب الأوزون، الذي يتسبب بالمزيد من أمراض السرطان، إضافة إلى ارتفاع حرارة الأرض وانبعاثات الاحتباس الحراري، والتي بدورها تؤدي لزيادة نسبة الغازات السامة في الهواء، وأمراض التنفس وازدياد الكوارث الطبيعية من فيضانات وأعاصير وغيرها».

وأضاف عرفة أن انتشار النفايات البلاستيكة يضر بالبيئة وبالصحة وبالسلامة العامة، ولابد من مواجهة هذا الخطر الداهم على شعوب الأرض، والتفكير بكيفية الحد من الأضرار الناجمة عنها، في إطار تحسين نوعية حياة الإنسان، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تبنتها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، معتبراً أن «الحد من استخدام البلاستيك، أو إعادة التدوير بتحويل المواد البلاستيكية عديمة القيمة إلى مواد ذات قيمة، من شأنه أن يدعم بشكل أساسي، العديد من أهداف التنمية المستدامة».

وختم كلمته متوجّهاً إلى شعبان، بالقول: «نحن كسفارة، نشعر بمسؤولية مجتمعية تجاه الكويت البلد الذي نعيش فيه، ويهمنا أن تعطونا من خبرتكم، لنعرف ما هي أفضل الممارسات بهذا الخصوص، لكي نربط الأقوال بالأفعال».

حضر الندوة القنصل في السفارة اللبنانية ميا العضم، والملحق الاقتصادي شادي أبوظاهر، وأعضاء من «مجلس الأعمال اللبناني»، وعدد من الشخصيات من الجالية اللبنانية، ومن المهتمين بإعادة التدوير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى