رياضة

الكويتى يوسف الشملان يشارك في بطولة كأس العالم للمبارزة لسلاح «السابر» في فرنسا

كونا – يشارك اللاعب الكويتي يوسف الشملان في بطولة كأس العالم للمبارزة لسلاح (السابر) التي ستقام بمدينة اورينز الفرنسية غدا وتستمر حتى 9 من الشهر الجاري والتي تعتبر مؤهلة إلى أولمبياد (باريس 2024).

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي إن البطولة مصنفة من قبل الاتحاد الدولي للعبة كأحد البطولات الكبرى في المبارزة وذلك لمشاركة كوكبة من اللاعبين المصنفين عالميا.

وأضاف العوضي أن اللاعب الشملان لا يزال يحتل المرتبة ال29 بالتصنيف العالمي للمبارزة في سلاح (السابر) ويسعى لحصد المزيد من النقاط عبر مشاركته من أجل التأهل الى الادوار النهائية في البطولة.

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للرياضة على الدعم الكبير الذي يقدم لأبطال المبارزة في تمثيلهم للكويت خلال مشاركاتهم في الاستحقاقات الدولية والقارية المقبلة وتسخير الجهود وتذليل جميع العقبات أمامهم.

وبين أن اتحاد المبارزة بصدد استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي 2024 للمبارزة التي ستقام في شهر يونيو العام المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وذلك بعد اعلان الاستضافة من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للمبارزة (الكونغرس الآسيوي).

وأفاد بأن البطولة الاسيوية تعتبر أكبر حدث رياضي للمبارزة في آسيا وتستضيفها الكويت لأول مرة والثانية في المنطقة بعد دولة قطر لافتا إلى أن (هيئة الرياضة) هي الداعم الرئيسي في النهوض بمستوى الرياضيين في ظل استضافة العديد من البطولات المهمة والمشاركات الخارجية لرفع علم الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى