رياضة

الكويت إلى الدور الثمانية للبطولة العربية لكرة السلة بعد فوزه على السيب العماني

كونا – تأهل نادي الكويت الكويتي اليوم الأحد للدور الثمانية ضمن منافسات البطولة العربية للأندية لكرة السلة ال35 المقامة بالدوحة وذلك بعد فوزه على (السيب) العماني (90 -49) فيما خرج (القادسية) الكويتي من البطولة بعد خسارته أمام (دجلة الجامعة) العراقي (90 -94).

وقال مشرف فريق نادي (الكويت) جعفر حسين عقب المباراة إن “الفريق قدم مستوى فنيا عاليا حيث سيطر على أشواط المباراة الأربعة ليخرج متقدما بفارق كبير ضد الفريق العماني”. وأضاف أن المدرب أراح بعض اللاعبين للمباريات المقبلة مشيرا إلى تألق اللاعب حمد عدنان واللاعبين الصغار الذين سنحت لهم الفرصة لإثبات مستواهم والاستفادة من الاحتكاك مع فرق أخرى.

وذكر حسين أن فريق الكويت سيواجه في الدور الثمانية للبطولة العربية لكرة السلة فريق (دجلة الجامعة) العراقي. من جهته قال مدير فريق نادي (القادسية) شايع مهنا في تصريح مماثل ل(كونا) إن “الفريق قدم مباراة جيدة أمام (دجلة الجامعة) استطاع فيها المنافسة إلا أن الفريق يفتقد بعض العناصر بسبب الإصابات لبعض اللاعبين مثل راشد الرباح ونواف الظفيري وصالح اليوسف”. وأضاف أن “الفريق قدم مباراة جيدة رغم الخسارة لافتا إلى ان مثل هذه المباريات ستزيد من قوة الفريق في المنافسات المحلية أو القارية خاصة الاحتكاك مع فرق لديها محترفون على مستوى عال يزيد من خبرة اللاعبين”.

وفي بقية المباريات يلعب اليوم (سلا) المغربي ضد (طنجة) المغربي و(اتحاد الجزائر) الجزائري ضد (قطر) القطري و(الاتحاد السكندري) المصري ضد (خدمات البريج) الفلسطيني و(المحرق) البحريني ضد (دينامو) اللبناني و(بيروت) اللبناني ضد (وحدة صنعاء) اليمني و(الأهلي) المصري ضد (الفتح) السعودي.

وتستضيف قطر البطولة العربية للأندية لكرة السلة التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى ال12 من أكتوبر الحالي حيث كان حامل لقب النسخة الأخيرة هو نادي (الكويت) الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى