أخبار العالم

الكويت ترحب بالاتفاق بين أذربيجان وأرمينيا: تسوية النزاعات بالطرق الديبلوماسية

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب الكويت بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا بشأن ترسيم الحدود في عدد من المناطق ومواصلة الجهود لترسيم الحدود المتبقية بين البلدين.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أمس أهمية تسوية النزاعات بالطرق الديبلوماسية حفظا لأمن المنطقة واستقرارها وازدهار شعوبها، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل كل من أرمينيا وأذربيجان في هذا السياق الأمر الذي يعكس حكمة قيادتي البلدين وحرصهما على استقرار المنطقة.

 

.. وتشارك في مؤتمر الثقافة الإعلامية من أجل السلام العالمي بالجامعة العربية

 

انطلقت أعمال مؤتمر (الثقافة الإعلامية والمعلوماتية من أجل السلام العالمي) في مقر الجامعة العربية، وذلك بحضور أمين عام الجامعة أحمد أبوالغيط وبابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني.

 

وينظم المؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة الثقافة وحوار الحضارات في الجامعة العربية وبالاشتراك مع تحالف اليونسكو للثقافة الإعلامية والمعلوماتية وجامعة (أوتونوما) ببرشلونة.

 

ويؤكد المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام على الدور الحيوي للثقافة الإعلامية والمعلوماتية في تعزيز التفاهم والسلام العالمي وتسليط الضوء على أهمية الثقافة الإعلامية بتشكيل الوعي العام وتوجيه الرأي العام نحو قضايا السلام والتعايش السلمي. كما تتمحور مباحثات المؤتمر حول دور التكنولوجيا والمعلومات في تحقيق الأهداف المرجوة، اضافة إلى كيفية استخدام الإعلام كأداة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار والتفاهم الثقافي.

 

وتتركز مناقشات المؤتمر أيضا على أهمية التربية الإعلامية في تنمية مهارات التحليل النقدي للمحتوى الإعلامي وتعزيز القدرة على التمييز بين الأخبار الحقيقية والمزيفة وهو ما يعد ضروريا لبناء مجتمعات مسالمة ومتفاهمة.

 

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات عملية تسهم في تطوير استراتيجيات إعلامية فعالة تدعم السلام والتفاهم العالمي.

 

ويمثل الكويت في المؤتمر مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري.

زر الذهاب إلى الأعلى