رياضة

الكويت تستضيف التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب بدلا من العراق

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسميا موافقة الاتحاد الآسيوي على استضافة الكويت للتصفيات المؤهلة لنهائيات كآس آسيا لكرة القدم للشباب منتصف أكتوبر المقبل، وكان مقررا اقامتها في مدينة البصرة العراقية يوم 14 الشهر الجاري الا ان الوضع الأمني هناك حال دون ذلك.

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب من مدينة البصرة العراقية إلى دولة الكويت، بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها البصرة الأربعاء الماضي والتي أدت لمقتل 3 وإصابة 4 آخرين.

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه قد تم إبلاغه من قبل الاتحاد الآسيوي بقرار نقل تصفيات آسيا للشباب من البصرة، على خلفية الأحداث الأخيرة التي جرت في العراق.

كان من المقرر أن تقام التصفيات للمجموعة السادسة في البصرة في الفترة الواقعة ما بين 14 و18 سبتمبر الجاري.

المنتخبات التي تشارك في تلك التصفيات هي، الهند والكويت وأستراليا بالإضافة إلى العراق، لكن أستراليا قررت الانسحاب مطالبة بنقل التصفيات لخارج العراق، إثر تعرض سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الأسترالية في العاصمة بغداد لحادث انفجار عبوة ناسفة على طريق مؤدية إلى المنطقة الخضراء قبل أيام دون وقوع خسائر.

قرار الاتحاد الآسيوي يأتي بعد أحداث دامية هي الأشد والأحدث التي شهدتها مدينة البصرة بأقصى الجنوب العراقي واستمرت من الأربعاء وحتى صباح الخميس الماضي، بين أنصار التيار الصدري وفصائل شيعية أخرى موالية لإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى