مجالس

الكويت تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية بمدينة انطاليا التركية

شاركت دولة الكويت في اجتماع (الجمعية البرلمانية الآسيوية) التي عقدت جلستها العامة ال13 اليوم الاثنين في مدينة (أنطاليا) التركية تحت عنوان (تعزيز تعددية الأطراف بالديناميكيات العالمية المتغيرة) لمناقشة استراتيجيات موحدة ترمي الى تذليل الصعوبات والنهوض بالتنمية الاقتصادية واستكمال جميع الأهداف الإنمائية السابقة.

وألقى الكلمة البرلمانية لدولة الكويت أمين سر الشعبة البرلمانية ورئيس الوفد الدكتور محمد المهان التي تمحورت حول ضرورة تعاضد البرلمانات الآسيوية للمساهمة في نهضة شعوبها وتضافر الجهود لتعزيز تعددية الأطراف في المجالات كافة.

واشار المهان الى أن قارة آسيا تواجه العديد من التحديات التي تحتاج لتنسيق رفيع المستوى لعرضها وجعلها تأخذ الأولوية في المحافل الدولية.
وأكد ضرورة السعي نحو الالتزام الفعلي لتطبيق الهدف ال17 من أهداف التنمية المستدامة الممتثل في عقد الشركات لتعزيز تعددية الأطراف في ظل التحولات الدولية لاسيما وأن منطقتنا ليست بمأمن عن ما يتعرض له العالم أجمع من تحديات تهدد بشكل مباشر النظام الدولي القائم على التعددية والمبني على قانون العدالة.

كما شدد على ضرورة دعم القضية الفلسطينية “التي تعاني من جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

وفي نهاية الاجتماع تم اعتماد التقرير النهائي الذي وضع خريطة الطريق الشاملة لعام 2023 للبرلمانات الآسيوية.

يذكر ان (الجمعية البرلمانية الآسيوية) تعد أحد أهم المنتديات الدولية في العالم وتضم في عضويتها 64 عضوا بينهم 42 عضوا أساسيا وخمس دول ومنظمات بصفة مراقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى