رياضة

الكويت يستأنف استعداداته اليوم لمواجهة السالمية بالممتاز

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته اليوم (الاثنين)، استعداداً لمواجهته مع نظيره السالمية الخميس المقبل في الجولة الثامنة من منافسات مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز، بعد أن منح الجهاز الفني، بقيادة المدرب نبيل معلول، اللاعبين راحة من تدريب أمس، عقب مواجهة النصر السبت في الجولة السابعة للبطولة.

وكان الكويت اكتسح النصر بخمسة أهداف لهدف. أحرز لـ «الأبيض» محمد دحام (هدفين)، وجمعة سعيد، ومحمد مرهون، وعبيد رافع بالخطأ في مرماه، ولـ «العنابي» محمد الفارسي.

بهذه النتيجة، واصل الكويت تربعه على قمة الدوري بـ 60 نقطة، فيما استمر النصر في المركز السادس بـ 24 نقطة.

وساد شعور بالارتياح داخل نادي الكويت، بعد الفوز بهذا العدد من الأهداف، ومنح الفرص لبعض اللاعبين للدخول في التشكيل الأساسي، والذين ظهروا بمستوى رائع.

وأشاد معلول باللاعبين عقب انتهاء اللقاء، بعد أن بذلوا مجهوداً مضاعفاً لتحقيق النتيجة المأمولة.

العدواني: افتقدنا الحافز

كما يستأنف فريق النصر تدريباته اليوم (الاثنين)، استعداداً لمواجهة الفحيحيل، المقرر لها مساء الأربعاء المقبل، حيث منح الجهاز الفني للفريق، بقيادة ظاهر العدواني، الفريق راحة لمدة 24 ساعة، بعد مواجهة الكويت.

وأكد العدواني أن «العنابي» افتقد عدداً كبيراً من لاعبيه المحليين والمحترفين، الذين شارك منهم الجزائري أيمن لقجع، لأسباب مختلفة.

وقال العدواني، في تصريح لـ «الجريدة»: «نظراً لعدم وجود اعتماد توقيع في النادي، بعد الظروف العصيبة التي مر بها مجلس الإدارة، فقد حُرم النصر من عدد كبير من لاعبيه تحت 21 سنة، والذين تم إبرام العديد من العقود معهم».

وشدد على أن كلامه ليس للتبرير بعد الخسارة أمام الكويت، مشدداً على أن «الأبيض» ينافس بقوة على لقب الدوري.

ولفت إلى أن النصر افتقد الحافز في مجموعة البطولة، حال أكثر من فريق، موضحاً أن فريقه قدَّم مستوى رائعاً في أول 20 دقيقة من المباراة، كما أهدر في اللقاء 7 فرص محققة، بسبب الرعونة وتألق حارس الكويت سعود الحوشان، الذي دافع عن مرماه ببسالة.

والتمس العدواني العذر للاعبين، مؤكداً أنهم الأقل حصولاً على راحة من بين الفرق المشاركة في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى