رياضة

اللاعب بدر الهاجري يتوج بلقب بطولة الكويت الكبرى للشطرنج 2024

فاز اللاعب بدر الهاجري بلقب بطولة الكويت السنوية الكبرى للشطرنج 2024 (رجال) وذلك في ختام منافسات البطولة يوم الخميس.

وقال رئيس النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه برغم تعادل اللاعب بدر الهاجري مع ثلاثة لاعبين تساووا معه بعدد النقاط وهم اللاعب هاشم حسين الذي حصل على المركز الثاني والثالث اللاعب مشعل الحجاب واللاعب عبدالرحمن الابراهيم في المركز الرابع فإن الهاجري تفوق عليهم بنظام كسر التعادل المقرر في البرنامج السويسري قبل بداية البطولة.

وأشار إلى أن الهاجري فاز في الجولة التاسعة والأخيرة على بطل الكويت لموسم 2023 اللاعب عبد الرحمن الإبراهيم في مباراة استمرت أربع ساعات.

ونوه رمضان بأن الرياضات الذهنية شهدت تقدما كبيرا ولاسيما في لعبة الشطرنج مشيرا إلى تميز بطولة هذا العام وبتطور مستوى ناشئين الكويت عبد الله العنزي وحسين سليمان ويوسف سليمان وأحمد الحسن الذين قدموا أداء رائعا.

من جانبها قالت عضو النادي الكويتي للألعاب الذهنية الدكتورة أمل الكوت في تصريح آخر لكونا إن البطولة شهدت تنافسا قويا أبدى فيها الشباب تحت 18 عاما أحمد الرفاعي ومحمد عبد الجادر وفيصل الغانم أداء مميزا يبشر بمستوى جيد في بطولة يتنافس فيها جميع لاعبي الكويت (رجال) بجميع مراحلهم العمرية.

وذكرت أن اللاعب الواعد بدر الساير ذا التسعة أعوام كان مفاجأة البطولة إذ تمكن على رغم حداثة سنه من تحقيق خمس نقاط ونصف محققا المركز الثاني عشر متقدما على كثير من محترفي الشطرنج البالغين.

واختتمت اليوم بطولة الكويت السنوية الكبرى للشطرنج 2024 (رجال) التي نظمها النادي الكويتي للألعاب الذهنية في 22 من يناير الماضي بمشاركة 50 لاعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى