شباب وتعليم

اللجنة الثقافية بقسم الإعلام في جامعة الكويت تنظم فعالية “قصة وطن”

نظمت اللجنة الثقافية في قسم الإعلام ممثلة بمقرر اللجنة د. هبة المسلم فعالية “قصة وطن” بالتعاون مع شركة STC.

استضافت الكلية خلالها المذيع عامر العجمي والسيدة غيداء العامر أخت الشهيدة وفاء العامر بحضور القائم بأعمال عميد كلية الآداب أ.د عبدالهادي العجمي ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام بوجه خاص والكلية بوجه عام.

بداية قدّم د. مناور الراجحي الضيوف، مؤكدًا أهمية إلمام الطلبة بتاريخ دولتهم الحديث والقديم حتى يكونوا على دراية بحجم البطولات التي قدمها شباب الكويت ليتم تحريرها.

وبدورها بيّنت السيدة غيداء العامر عدة جوانب من شخصية الشهيدة البطلة وفاء العامر، لافتةً أنها انضمت إلى مجموعة التحرير وهي في عمر صغير وجسم ضئيل، ومنوهةً بأنّه أمام حب الوطن تتلاشى كل المخاوف ويبقى الهدف السامي وهو حرية الوطن.

كما وصفت للحضور المداهمات والملاحقات التي تعرضوا لها من قبل الحرس الجمهوري الذي سبب لهم رعبًا كبيرًا انتهى بأسرهم.

ومن جانبه كشف المستشار والإعلامي أ. عامر العجمي عن دوره الإعلامي أثناء تحرير دولة الكويت وتشغيل إذاعة الكويت من الدمام وإعلان خبر التحرير، مؤكدًا أن علاقة الحاكم والمحكوم في الكويت استثنائية وعائلية وتحمل معاني كثيرة يُشار إليها بالبنان.

ومن جهته توجه أ.د. عبد الهادي العجمي بالشكر للضيوف على طرح هذه القصص التي تعزز القيم لدى الطلبة وتُثري ثقافة الشعوب، مؤكدًا أنّ الإنسان يُعرف دائماً بأفعاله وإنجازاته، معربًا عن فخره بما قاموا به من تضحيات يسمو بها الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى