منوعات

«الماندرين» .. أصعب اللغات في العالم

يبلغ عدد اللغات الموجودة في العالم ما يقرب من سبعة آلاف لغة، إلا أن زيادة السفر والتجارة والعلاقات بين دول العالم زادت أيضا بشكل متناسب من الحاجة إلى تعلم اللغات الأجنبية. ويمكن أن يشمل ذلك أيضا أصعب اللغات في العالم.

وإذا كنت تعتقد أن اللغة الإنجليزية هي واحدة من أصعب اللغات في العالم، فعليك إعادة النظر في ذلك، نظرا لأن اللغة الإنجليزية مشتقة من عديد من اللغات الأصلية القديمة، فمن الأسهل تعلمها، مقارنة بأصعب اللغات في التعلم. ومع ذلك، يمكن ملاحظة أن جميع اللغات السائدة أصبحت أبسط بمرور الوقت لتسهيل الفهم والتواصل.

ومع وجود أكثر من 1.2 مليار متحدث في العالم بهذه اللغة (عدد سكان الصين)، تعد لغة الماندرين هي اللغة الأكثر انتشارا، بحسب ما ذكر موقع “سبوتنيك”.

ويطلق الصينيون أيضا على لغة الماندرين بوتونجهوا (اللغة المشتركة) وجويو (اللغة الوطنية).

كما يتحدث سكان شمال وجنوب غربي الصين بشكل رئيس هذه اللغة الصينية المبسطة وهي اللغة الرسمية للصين، إلا أن تعقيداتها يجعلها واحدة من أصعب اللغات في العالم.

وعلى الرغم من أن قواعد اللغة بسيطة، إلا أن حقيقة أن لغة الماندرين مختلفة تماما عن اللغات الشائعة مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية، تجعل تعلمها صعبا للغاية.

العامل الأكثر أهمية للنطق بشكل صحيح هو النغمات الأربع المختلفة في اللغة، حيث تشير النغمات بشكل أساسي إلى نطق الكلمات. وهذا الاختلاف في اللهجة يعطي لكل كلمة أربعة معاني مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، لغة الماندرين هي لغة إيديوجرافية. وهذا يعني أن نصف الماندرين يتكون من رموز صينية، على عكس الحروف الهجائية والكلمات كما هو الحال في اللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى