ترند

المجلس الوطني للثقافة يقيم الحفل الموسيقي «أوركسترا باريس الفيلهارموني»

(كونا) – أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وسفارة فرنسا لدى دولة الكويت والمعهد الفرنسي حفل «أوركسترا باريس الفيلهارموني» ضمن فعاليات موسمه الثقافي «2024 – 2025».

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في «الوطني للثقافة» مساعد الزامل في كلمة بهذه المناسبة إن الحفل يأتي استكمالا لبرنامج الموسم الثقافي للمجلس الممزوج بتبادل الثقافات وتلاقي مشاعر الحس بالفن والإبداع ومن ضمنه فعالياته استضافة فرقة «أوركسترا باريس الفيلهارمونية» بقيادة المايسترو الرائع أمين قويدر.

وأوضح الزامل أن هذا الحفل يأتي بتعاون راق بين السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي وباحتضان جميل من مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومشاركة طيبة من الفنانين الكويتيين والموسيقيين بإشراف الدكتور محمد العيدان وتوزيع عبدالعزيز شويخو وراكان المرزوقي.

وأضاف: نستمع هذه الليلة إلى فخامة العزف والأداء برسم لوحة إبداعية من المقطوعات الموسيقية العالمية وباستهلال من المقطوعات الكويتية لتتناغم مع فرقة «أوركسترا باريس الفيلهارمونية» بروح كويتية تسكن وجدان جمهورنا وهذا ما يتطلع إليه «الوطني للثقافة» من خلال استراتيجية جديدة بعمل الشراكات الإبداعية على كل المستويات الثقافية والفنية والأدبية.

وأشار الزامل إلى أن هذه الشراكات والمبادرات من المبدعين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني ستكون أكثر تفاعلا وتواجدا مع انطلاق الحدث الأهم للموسم القادم وهو «الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025» وسيكون للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إطلالة رائعة من المهرجانات والفعاليات ذات المستوى العالي في التقديم والحضور الإبداعي الفخم.

وقدمت الفرقة الموسيقية خلال الحفل الذي يقام اليوم وغدا مزيجا من الأعمال الكويتية والعالمية كونت معزوفات شنفت آذان الحضور واستمتعوا بتفاصيلها وتفاعلوا معها استماعا وتصفيقا.

وعزفت الفرقة في حفل الليلة مقطوعات من الموسيقى الكويتية منها «صوت السهارى» و«ألا يا أهل الهوى» و«أبشري يا عين» و«يا خالق الخلق» فيما عزفت من الموسيقى الكلاسيكية العالمية «رقصة الباكانالي» و«بوليرو» و«خطوة ثنائية» و«المارش السلافي» و«الفانس الرقم 2» و«حفلة في الجحيم».

فيما ستقدم الفرقة في حفلها ليوم غد معزوفات من موسيقى الأفلام منها موسيقى أفلام ديزني «الملك الأسد» و«علاء الدين» و«ملكة الثلج فروزن» وكذلك أعمال مؤلفين فرنسيين وأوروبيين منها «الطيب والشرس والقبيح» و«المهمة» و«العراب» و«الرسالة» كما ستقدم أيضا أعمال لموسيقيين عالميين منها «حرب النجوم» و«اللحن الأساسي» و«المصارع» و«لعبة العروش» و«قراصنة الكاريبي».

زر الذهاب إلى الأعلى