رياضة

المسلم: بحث إقامة «الألعاب الخليجية» في موعدها بالكويت أو تأجيلها

قال أمين سر اللجنة الأولمبية حسين المسلم إن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية سيناقش في اجتماعه الـ92 المقرر غدا الأحد بمملكة البحرين مدى إمكانية تنظيم دورة الألعاب الخليجية الثالثة المزمع أن تستضيفها البلاد في موعدها من 9 إلى 19 يناير المقبل أو تأجيلها لموعد آخر خلال 2022 في ضوء المخاوف العالمية من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون.
وذكر المسلم وهو المدير العام للدورة في تصريح أمس الجمعة أن هذه الخطوة تأتي نظرا للأوضاع الصحية التي طرأت مع ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا، وإلى ما نصحت به منظمة الصحة العالمية بتأجيل جميع الأنشطة التي يصحبها تجمعات وإلى ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية في معظم دول العالم خصوصا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وأفاد بأن تنظيم الدورة في موعدها المحدد سلفا أو تأجيلها يأتي حرصا من رؤساء اللجان الخليجية على إقامة هذا التجمع الرياضي الأخوي في أفضل الظروف وفي مقدمتها الظروف الصحية بغية إنجاحه على الأصعدة كافة.
وأعرب عن أمله في أن يخرج الاجتماع المرتقب بقرارات مناسبة للرياضة الأولمبية الخليجية.
وتشمل الدورة منافسات في ألعاب كرات القدم واليد والطائرة والسلة والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو و المبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى