أخبار الكويت

المواطنون العالقون في مطار نيويورك يشيدون بسرعة استجابة القنصلية العامة للكويت

أشاد عدد من المواطنین الكویتیین العالقین في مدینة نیویورك بسرعة استجابة القنصلیة العامة لدولة الكویت في نیویورك بعد أن تقطعت بھم سبل العودة بسبب إیقاف رحلات الطیران وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من تفشي فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

وعبر المواطنون من مقر إقامتھم في أحد الفنادق في مدینة نیویورك عن امتنانھم للخدمات التي وفرتھا القنصلیة العامة ومنھا توفیر السكن بالاضافة الى الوجبات الثلاث الرئیسیة فضلا عن التواجد المستمر لطاقم القنصلیة للحرص على راحة المواطنین وتلبیة احتیاجاتھم.

كونا

من جانبه، أكد القنصل العام حمد الھزیم أن القنصلیة العامة وبتوجیھات من حكومة دولة الكویت تسخر كل إمكانیاتھا للتخفیف عن المواطنین الكویتیین العالقین في مدینة نیویورك ومختلف ولایات الساحل الشرقي للولایات المتحدة الأميركیة من خلال توفیر السكن والوجبات الغذائیة وكل احتیاجاتھم الأساسیة.

وذكر إنه یتعین على المواطنین الكویتیین توخي الحیطة والحذر خاصة مع سرعة تفشي الفیروس واعلان حالة الطوارئ على المستوى الوطني للولایات المتحدة الأميركیة ومتابعة التعلیمات التي تصدرھا السلطات المختصة بشكل دائم.

وجدد التاكید على ان القنصلیة العامة في نیویورك تتابع ھذا الموضوع عن كثب في نیویورك وفي عدد من الولایات في الساحل الشرقي لاسیما التي یتواجد بھا مواطنون كویتیون لضمان الاستجابة وتامین سلامة المواطنین والتعامل مع تطورات الاحداث.

واشار الى ان ھناك تواصلا وتعاونا مع السفارة الكویتیة في واشنطن والمكاتب الفنیة التابعة لھا والقنصلیة العامة لدولة الكویت في لوس انجلوس، مشددا على ان القنصلیة العامة لدولة الكویت في نیویورك تناشد المواطنین في الساحل الشرقي للولایات المتحدة الأمریكیة التواصل معھا لمعرفة اماكن تواجدھم بغرض ترتیب عودتھم الى الكویت في اقرب فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى