أخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي والمعهد العربي للتخطيط يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون بإعداد الدراسات الاستشارية والبحثية

(كونا) — وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع المعهد العربي للتخطيط اليوم الأحد مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون المتخصص في التخطيط والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بين الجانبين في مجال إعداد الدراسات الاستشارية والبحثية.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية عقب التوقيع إن هذه المذكرة ستسهم في تطوير ودعم الكوادر البشرية في الجمعية وذلك من خلال التعاون في مجالات بناء القدرات والتدريب.

وأضاف الساير أن المذكرة تهدف كذلك إلى وضع إطار عام للتعاون بين الجانبين في المجالات والأولويات ذات الاهتمام المشترك مشيدا بالدور الذي يبذله المعهد في مساندة الموسسات الكويتية بكافة أشكالها من خلال تقديمهم للمشاريع والدراسات والأفكار التي تسهم في تنمية وتطوير القدرات الوطنية مما ينعكس ايجابيا على أبناء الوطن. وذكر أن الجمعية تتطلع من خلال هذا التعاون للاستفادة من خبرات المعهد العربي للتخطيط في مجال تنمية الكوادر البشرية وبناء القدرات الذاتية للكوادر العامله في الجمعية.

من جهته قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي في تصريح مماثل ل(كونا) إن هذه المذكرة تهدف إلى بناء القدرات والتدريب وعقد الملتقيات التنموية وتقديم الدعم الفني والمؤسسي ل(الهلال الأحمر) وإعداد خطتها الاستراتيجية للفترة القادمة.

وأضاف الشامي أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار الجهود والخدمات الإنمائية التي يقدمها المعهد للكويت بهدف تفعيل وتعزيز استفادة وزارات ومؤسسات الدولة من هذه الخدمات.

وذكر أن التعاون المرتقب بين المعهد والجمعية سيشمل مجال التدريب وتأهيل القدرات مبينا أن المعهد سيقوم بتوفير الفرص التدريبية لكوادر الجمعية في البرامج والورش التدريبية وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة للجمعية بما يوائم دورها الاجتماعي في مجال العمل الإنساني والتطوعي.

زر الذهاب إلى الأعلى