أخبار الكويت

«الهلال الأحمر» يبذل جهوداً على كافة المستويات للحد من الكوارث الطبيعية

أكدت جمعية الهلال الأحمر اليوم الثلاثاء انها تبذل جهودا حثيثة للحد من آثار تداعيات الكوارث الطبيعية التي شهدتها الكثير من الدول حول العالم كما أنها ستواصل البذل والعطاء لتأدية رسالتها الانسانية.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت تشارك دول العالم غدا بالاحتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث مبينا ان هذا العام يركز على التعاون الدولي بما يتيح للبلدان النامية الحد من مخاطر الكوارث وخسائرها.

واكد انه “لا يمكننا القضاء على الفقر والجوع إذا لم نضاعف الاستثمارات في الجهود المبذولة للحد من مخاطر الكوارث” مشيرا الى ان التعاون الدولي للبلدان النامية بتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية وبناء القدرات هي أمور ضرورية لتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الكوارث المناخية الصعبة والأخطار الطبيعية والأخطار التي من صنع الإنسان.

وبين ان الجمعية تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لتلبية احتياجات المنكوبين والمتضررين من الأزمات عبر عدد كبير من المشاريع بدءا من الإغاثة الطارئة وتوفير الماء والغذاء والعلاج والتعليم والمأوى وانتهاء بمساعدة ضحايا الكوارث على التعافي منها وممارسة حياتهم الطبيعية.

واضاف المعراج ان الجمعية تعمل على رفع كفاءة وجاهزية متطوعي الجمعية ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام الموكلة لهم في أحلك الظروف.

واوضح ان الجمعية شاركت مع المنظمات الدولية في العديد من المؤتمرات وورش العمل الخاصة عن الانذار المبكر للكوارث الطبيعية من ضمنهاالاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر وصدرت توصيات مهمة تتعلق بتعزيز النظم والأنذار المبكر وسرعة الاستجابة. واعرب المعراج عن امله في استخدام التقنيات الحديثة وبشمولية اكبر على مستوى العالم لتعزيز القدرات في الحد من الكوارث ومواجهة المخاطر من أجل ضمان عالم أكثر أمنا لاجيال المستقبل.

ويحتفل باليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث في 13 أكتوبر من كل عام لتوعية الناس بكيفية اتخاذ إجراءات للحد من خطر تعرضهم للكوارث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى