رياضة

الهيئة العامة للرياضة والإتحاد الآسيوي للسباحة يدعمان ترشح حسين المسلم لرئاسة “فينا”

عقد الاتحاد الآسيوي للسباحة اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية في مسقط، برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي للسباحة الشيخ خالد البدر، وبحضور ممثل الاتحاد الدولي للسباحة، وممثلي القارات الأربع الأخرى، ومشاركة رؤساء وممثلين عن 43 اتحادا وطنيا من قارة آسيا.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع أهمها إجراء انتخابات ممثلي القارة الآسيوية للعبة لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة (فينا)، حيث أعلن “الاسيوي” دعمه وتأييده لترشيح حسين المسلم أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، ممثلا عن القارة الآسيوية، للمنافسة على منصب الرئاسة في انتخابات المجلس التنفيذي لـ “فينا”، التي ستقام على هامش الجمعية العمومية التي ستعقد في قطر 5 يونيو 2021.

ويدخل أيضا ممثلو القارة الآسيوية في هذه الانتخابات من خلال ترشح جيهونج زهو من الصين لمنصب نائب الرئيس، وطه بن سليمان الكشري من سلطنة عمان لعضوية مجلس الإدارة، وأندري كريوكوف من كازاخستان، ودايتشي سوزوكي من اليابان، وفيريندرا نانافاتي من الهند.

كما استعرض المجتمعون التقارير الادارية والمالية وبرنامج الاتحاد للموسم الرياضي للعام القادم، واعتماد التقارير الفنية من رؤساء اللجان المساعدة والتقرير المالي.

وثمّن كل من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الكويتي للسباحة قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة دعمها لمرشح دولة الكويت عضو الاتحاد حسين المسلم لتولي منصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة للفترة الممتدة بين عامي 2021 و2025.

وقال المدير العام للهيئة د. حمود فليطح إن الهيئة تدعم هذا القرار، باعتبار أن المسلم من الكفاءات الرياضية الكويتية التي تمثل الشباب الرياضي خير تمثيل على الصعيدين الآسيوي والدولي.

وأضاف فليطح أن الفوز بهذا المنصب -إن تحقق- سيعد إنجازا مهما جدا للرياضة الكويتية، باعتبار أن هذا الاتحاد يشرف على ست ألعاب أولمبية.

وأكد أن دعم ترشيح ممثل الكويت من قبل كوادر القارة الآسيوية “مبعث فخر كبير لجميع الرياضيين الكويتيين”.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الآسيوي والكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر إن الاتحاد مستمر في تقديم كل أوجه الدعم للمسلم، لتحظى الكويت بهذا المنصب الدولي الهام الذي سيساهم بوضع الكويت على خريطة رياضة السباحة العالمية.

من جانبه، أعرب المسلم، خلال الاجتماع، عن شكره للتأييد القوي لترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة.

وقال: لدى شعور بالفخر العارم الآن، فأنا فخور جدا بالوقوف أمام إخوتي وأخواتي من الأسرة الآسيوية للرياضات المائية، كمرشح لرئاسة الفينا.

وأضاف أنه في عام 1908، أصبح البريطاني جورج هيرن أول رئيس للاتحاد الدولي للسباحة، وهو منصب شغله حتى عام 1924. ومنذ ذلك الحين، كان هناك 16 رئيساً اخر لهذا الاتحاد، لقد جاؤوا من كل ركن من العالم، باستثناء هذا الركن الآسيوي.

وتابع: لم يكن هناك أبدا رئيس من آسيا. في الواقع، لم يكن هناك حتى مرشح رئاسي من آسيا. ان الخطوة التي اتخذتموها قد صنعت التاريخ فعلاً، وهي يا اصدقائي بداية حقيقية لرحلتنا القادمة معا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى