أخبار الكويت

الهيئة العامة للشباب تختتم برنامج «رواد التنمية الخضراء»

اختتمت الهيئة العامة للشباب برنامج رواد التنمية الخضراء في مركز شباب الدعية، بمشاركة أكثر من 200 مشارك ومشاركة من 6 إلى 35 سنة، وتضمَّن سلسلة ورش عمل تفاعلية ومحاضرات نظرية وعملية لتعزيز الوعي البيئي والاستدامة المجتمعية.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة، أسرار الأنصاري، في تصريح صحافي، إن هذا البرنامج، الذي استمر شهراً كاملاً، بالتعاون مع أكاديمية سيدز، قام بتعريف المشاركين على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ومفاهيم الاقتصاد الدائري، ليكونوا قادة الاستدامة في البلاد بالمستقبل القريب.

وأضافت أن الهيئة سعت بهذا التعاون إلى تزويد الشباب بالأدوات والمعرفة اللازمة لمواجهة خطر التلوث البيئي، الذي بات أمراً ملحاً، مؤكدة أن الهيئة ملتزمة بتنمية جيل يتسم بالوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية.

من جانبها، أشادت المديرة التنفيذية لأكاديمية سيدز غنيمة المطوع بالشراكة البنَّاءة بين القطاع الحكومي، المتمثل بهيئة الشباب، والجهات الخاصة غير الربحية.

وقالت المطوع إن تلك الشراكة تتيح للشباب فرصة الاستفادة بالورش في محاور مهمة، مثل: الاستهلاك، والإنتاج، والمسؤولية الاجتماعية، واستدامة المدن والمجتمعات، والطاقة النظيفة والمتجددة، والتغير المناخي، إضافة إلى الصناعة، والابتكار، والبنية التحتية.

 

وأفادت بأنه تم خلال البرنامج التركيز على الجانب العملي والتفاعلي، مما أتاح للمشاركين فرصة لتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع، منوهة بمساهمة فريق التطوير التطوعي ومنظمة المناخ، ما أدى إلى إثراء بعض الورش.

منتدى الشباب

في مجال آخر، أكد مدير الهيئة العامة للشباب بالتكليف، ناصر الشيخ، أهمية تفعيل طاقات الشباب العرب وبناء قدراتهم ضمن إطار من العمل العربي المشترك والتنسيق والتعاون.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ لـ «كونا» عقب مشاركته في المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن الذي تستضيف أعماله العاصمة الأردنية.

وقال الشيخ إن المشاركة الكويتية في أعمال المنتدى الشبابي تعكس إيمان الدولة بأهمية دور الشباب في المجتمع باعتبارهم «ثروة كبيرة» ينبغي استثمارها وتهيئتها بشكل فاعل في تنمية المجتمع وتحقيق السلام والأمن، وهذا ما ترتكز عليه «الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن» التي تم تدشينها في افتتاح أعمال المنتدى.

وبين في هذا الصدد أهمية بناء مهارات الشباب الخاصة بالاقتصاد المعرفي والإبداعي والاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى تحسين حالة الرفاه البشري مع العناية من المخاطر البيئية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى