أخبار الكويت

«الهيئة العامة للغذاء والتغذية»: 93 % نسبة الرضاعة الطبيعية بين الكويتيات

احتفلت، أمس، بإطلاق الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، تحت شعار «تمكين الرضاعة الطبيعية… إحداث فرق للوالدين العاملين» ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، منوهة بارتفاع نسبة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية حتى وصلت إلى 93 في المئة بين الأمهات الكويتيات.

وقالت منسقة برنامج تعزيز تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، ومشروع مكافحة سمنة الأطفال بالهيئة الدكتورة منى الصميعي، في تصريح صحافي، إن الاحتفال يركز على الرضاعة الطبيعية والعمل. وأوضحت أن «البرنامج يهدف إلى إظهار تأثير إجازة الأمومة مدفوعة الأجر، ودعم مكان العمل وتوفير بيئة صديقة للرضاعة الطبيعية، والقوانين والتشريعات المحلية والقرارات الإدارية، في شأن تطبيق مبادرة المستشفيات صديقة الطفل».

وأضافت الصميعي أن «البرنامج يهدف أيضاً إلى إظهار تأثير القرارات الوزارية في شأن حماية الرضاعة الطبيعية، وتنفيذ المدونة الكويتية لتنظيم تسويق بدائل حليب الأم».

وذكرت أن «البرنامج يسعى الى تشجيع ودعم وحماية الرضاعة الطبيعية، من خلال تمكين الأمهات وأسرهن من البدء بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة، والاستمرار بالرضاعة الطبيعية الخالصة في الستة شهور الأولى من عمر المولود».

وبينت أن «نتائج برنامج الترصد التغذوي بدولة الكويت لعام 2021 تظهر زيادة في إقبال الأمهات الكويتيات على الرضاعة الطبيعية، إذ بلغ معدل الرضاعة الطبيعية 93 في المئة، ومعدل البدء بالرضاعة الطبيعية مبكراً في الساعة الأولى بعد الولادة 64 في المئة».

وذكرت أن «نسبة ممارسة الرضاعة الطبيعية المقتصرة فقط على حليب الأم في الستة شهور الأولى من عمر المولود بلغت لدى الكويتيات 13 في المئة، بزيادة تصل الى 3 في المئة عما كانت عليه في عام 2020».

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى