رياضة

الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي تنظر في قضية صحة اجتماعات مجلس إدارة نادي الجهراء

كشفت صحيفة “الراى” الكويتية على لسان مصد مسؤول في الهيئة العامة للرياضة انه لا يحق للهيئة التدخل في قرارات الجمعيات العمومية للأندية، لأن الأخيرة تعد صاحبة السلطة العليا في سن لوائح ونظم كلّ منها، مشيرا الى ان دور الهيئة العامة يتعلق فقط في المراقبة المالية، بحسب القانون الرياضي الجديد.

وكان محمد الجبري وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب قد شكل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي برئاسة المستشار وليد بن ناصر وعضوية كل من المستشار ناصر الأثري والمستشار الدكتور عمر المسعود والمستشار فهد العتيبي وأستاذ القانون في جامعة الكويت الدكتور علي الحصيان والدكتور عبدالوهاب صادق والمحامي محمد المطوع.

ومن المقرر أن يتولى مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وضع النظام الأساسي لهيئة التحكيم الرياضي والإجراءات التحكيمية ونظم العمل بها واللوائح الداخلية، وإعداد جداول المحكمين وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية والادارية المتعلقة بالتحكيم.

وقال المصدر في تصريحات له أن هيئة التحكيم ستنظر في صحة اجتماعات مجلس ادارة نادي الجهراء التي طعن فيها عدد من اعضاء مجلس الادارة، وكذلك الدعوة الى تغيير اللجنة الانتخابية دون الدعوة الى اجتماع “عمومية غير عادية” تقام تحت إشراف اللجنة الانتخابية الأصلية، وفقا لما نص عليه القانون الجديد.. مضيفاً أن هذه القضية لن تتجاوز فترة البت فيها اكثر من شهرين، وحينها سيكون تدخل الهيئة بغطاء قانوني من هيئة التحكيم الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى