رياضة

اليوم .. العربي والسالمية يقصان شريط منافسات النسخة الـ58 من الدوري الكويتي

كتب أحمد العلكي :

يقص فريقا العربي والسالمية شريط منافسات النسخة الـ58 من الدوري الكويتي لكرة القدم ,عندما يلتقيان فى السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب ثامر , ضمن الجولة الافتتاحية من عمر البطولة .

ومنذ تتويجه بالدرع للمرة الأخيرة في الموسم 2001-2002، غاب «الأخضر» عن منصات التتويج على مدى 18 موسماً، مفسحاً المجال لغريميه القادسية و«الكويت» لتبادل دور البطل، فتجاوزه الأول في عدد مرات الفوز باللقب بـ17 مرة، فيما بات الثاني على بعد لقب وحيد منه.


أما «السماوي» فلا يزال يبحث عن «العودة» منذ آخر مرة ارتقى فيها الى منصة البطولة في الموسم 1999-2000.


وفيما احتفظ السالمية، الذي حلّ ثالثاً في الموسم الماضي، بقيادته الفنية بوجود المدرب الفرنسي ميلود حمدي، فإن العربي خضع بدوره لتغييرات عدة تزامنت مع انتخاب مجلس ادارة جديد برئاسة نجم خط الوسط السابق عبدالعزيز عاشور.


وطالت التغييرات الجهازين الاداري والفني، فتم تكليف عدد من اللاعبين السابقين بمناصب ادارية على غرار خالد عبدالقدوس الذي عُيّن رئيساً للجهاز وزميله أحمد النجار نائباً، ومبارك البلوشي مديراً للفريق.


فنياً، تعاقد النادي مع طاقم اسباني بقيادة خوان مارتينيز، خلفاً للسوري حسام السيد المنتقل الى «الكويت»، وواكب ذلك ابرام جملة من الصفقات المحلية والخارجية بلغت 13، فتعاقد «الأخضر» مع السوري يوسف قلفا،‏ الليبي السنوسي الهادي، ‏الإسباني تشافي توريس، مواطنه راؤول رودريغيز والبرازيلي ماريون سيلفا.


وعلى الصعيد المحلي، ضم «الأخضر» كلا من فيصل عجب،‏ حمد أمان،‏ علي عتيق، فهد زويد، عبدالله حسن، ‏محمد البذالي،‏ عمار البلوشي وسالم العيدان، مع احتفاظه بعناصره المعروفة علي مقصيد ومحمد فريح وعبدالله الشمالي وأحمد ابراهيم وعيسى وليد، والدوليين حسين الموسوي والحارس سليمان عبدالغفور وعلي خلف.


ويعيش «السماوي»، الذي خاض معسكراً في اذربيجان، استقراراً فنياً باستمرار المدرب حمدي، والحال ينطبق على المحترف «المخضرم» الأردني عدي الصيفي الذي يمضي موسمه الثامن توالياً معه.


والى جانب الصيفي، استعاد السالمية الهداف البرازيلي باتريك فابيانو بعد رحلة قصيرة في بلاده، كما ضم 3 عناصر جديدة هي المهاجم الفلسطيني عدي الدباغ، لاعب الوسط الأذربيجاني كمال ميرزاييف والمدافع البرازيلي أليكس ليما.
محلياً، كان لافتاً عودة الدولي السابق مساعد ندا الى «السماوي» الذي سبق له تمثيله قبل 3 مواسم معاراً من القادسية، كما هو الحال بالنسبة الى زميله فهد المجمد، واستعاد الفريق المهاجم الدولي السابق فهد الرشيدي من العربي، فيما تمت استعارة حارس مرمى النصر أحمد عادي.


ويعول حمدي على هذه العناصر بالاضافة الى عدد من الوجوه الشابة المتألقة أخيراً وفي مقدمهم الدولي مبارك الفنيني ومحمد الهويدي وفواز عايض.

وفى سياق متصل , قرر اتحاد الكرة الاستعانة بطاقم تحكيم سعودي لإدارة مباراة السالمية والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى