أخبار الكويت

«اليونيسيف» تشيد بدور الكويت في المجالات الإنسانية ورعاية الطفولة

أشاد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في منطقة الخليج الطيب آدم بدور دولة الكويت في المجالات الإنسانية والتنموية لا سيما مجال رعاية الطفولة والنهوض بحقوق الأطفال على جميع المستويات المحلية والدولية.
ونوه آدم لوكالة الأنباء الكويتية عقب لقائه الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس اليوم الأربعاء بالشراكة الوثيقة والتعاون البناء بين المنظمة والجمعية مثمنا دور (الهلال الأحمر الكويتي) بدعم الأطفال في الدول التي تعاني من كوارث طبيعية وانتشار للمجاعات.

ودعا آدم إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لتقديم الدعم الإنساني في الدول التي تعاني من أزمات وكوارث لا سيما اليمن والصومال والسودان.

من جهتها، أكدت البرجس في تصريح مماثل، أهمية منح الأولوية لتقديم المساعدات وتحسين الظروف المعيشية في الدول المنكوبة ومساعدة الأطفال وحماية حقوقهم في تلك المناطق.

وأضافت البرجس أن الجانبين ناقشا عددا من المشاريع المشتركة المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية للأطفال حول العالم كما بحثا سبل تعزيز هذا التعاون عبر تنفيذ برامج ميدانية لحماية حقوق الأطفال وتوفير احتياجاتهم في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن الجمعية و(اليونيسيف) تلتقيان في نفس الرسالة التي تحمل شعار (مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من خلال النشاطات التنموية أو الإغاثية المختلفة) معربة عن الأمل باستمرار هذا التعاون وتعزيزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى