منوعات

امرأة مسلمة تدافع بشجاعة عن أسرة يهودية في مترو لندن..فيديو

تلقت امرأة مسلمة إشادات واسعة في بريطانيا، بعد أن تصدّت لرجل وجّه إهانات لشخص يهودي وأسرته في أحد قطارات المترو شمالي العاصمة لندن.

وحسب “سكاي نيوز”، قالت شرطة المواصلات البريطانية إنها تحقق في الواقعة، التي حدثت مساء الجمعة ووثقتها مقاطع فيديو حققت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان  رجلاً يرتدي قبعة يقرأ مقطعاً من الكتاب المقدس، ويتهم اليهود بأنهم “دجالون بدأوا تجارة الرقيق”، ويميل ناحية الابن الأكبر للرجل اليهودي.

وعندما حاول راكب إيقافه، قال الرجل المهاجم: “اغرب عن وجهي. سأضربك في أنفك”، ثم يستمر في توجيه المزيد من التهديدات والشتائم لليهودي وطفله.

لكن مُخرجاً يدعى كريس أتكينز التقط الواقعة بهاتفه، وتحدث إلى “سكاي نيوز” قائلاً: إن 4 ركاب من بينهم امرأة مسلمة محجبة تصدوا للرجل المسيء، واصفاً الأخيرة بأنها “شجاعة بشكل لا يُصدّق”.

ونشر “أتكينز” لقطات الفيديو، بعد أن حصل على إذن من الرجل اليهودي الذي تعرض للإساءة، وقال إن الأب والابن كانا جالسين مع طفل أصغر سناً وامرأة لم تظهرها الكاميرا.

فيما كان الرجل المسيء ينهال بالسباب والتهديدات على اليهودي، ووصفه بأنه “كان مرعباً وشريراً حقاً. لم أستطع أن أصدق ذلك. كان من الغريب أن أرى شخصاً بهذه الفظاعة والوقاحة. الطفل كان مرعوباً، بينما كان الأب هادئاً وتجاهل الإساءات”.

لكن بعد دقائق غادر الرجل المسيء القطار، وفي أعقاب نشر لقطات للحادث على الإنترنت، سارع مستخدمو مواقع التواصل إلى الثناء على المرأة المسلمة التي واجهته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى