رياضة

انتخابات مجلسَي إدارة اتحادَي التنس والمبارزة اليوم.. وفتح باب الترشيح لـ«الأثقال» غداً

الكويت – هاشتاقات الكويت:

يعود مشهد انتخابات مجالس الادارات الجديدة للاتحادات الرياضية، اليوم، من خلال اتحادي التنس والمبارزة، رغم ان عملية التصويت لن تكون ساخنة في ظل حسم منصب الرئيس، وهي ستنحصر في مناصب اخرى.

ففي اتحاد التنس الذي ستجري انتخاباته، في الساعة 7:00 مساء، في مقره الواقع في نادي اليرموك، زُكي الرئيس الحالي الشيخ أحمد الجابر للمنصب لولاية جديدة تمتد 4 سنوات من قبل 8 اندية وفق النظام الاساسي الجديد، وهي الصليبخات والساحل والشباب وكاظمة وخيطان و«الكويت» والتضامن والسالمية، في حين يتنافس عبدالصمد العريان مرشح الصليبخات مع زكريا الفيلي (القادسية) على منصب نائب الرئيس.

وسينال فالح البداح مرشح الشباب امانة السر، وعلي سليم الديحاني (الساحل) امانة الصندوق، وعلي مسعود حيات (خيطان) امانة السر المساعد، في حين ترشح لمنصب العضوية كل من صاح الصرعاوي (الكويت) وخالد المسلم (كاظمة) وفؤاد المشاري (التضامن).

وفي اتحاد المبارزة الذي تقام انتخاباته، في الساعة 7:00 مساء في مقره في الدعية، زُكي الرئيس الحالي عبدالله الوعلان مرشح نادي النصر لولاية جديدة تمتد 4 سنوات، في حين يتنافس حسين المعصب (التضامن) وراشد العلي (العربي) على منصب نائب الرئيس.

ويشهد منصب امين السر معركة حامية الوطيس بين 5 مرشحين هم: صباح عبدالرزاق ومحمد عباس (الصليبخات) وحسن مال الله (القادسية) ومحمد فيحان المطيري (الفحيحيل) ومحمد حيدر (العربي)، علما ان الامور ستصب في صالح احد مرشحي الصليبخات.

وفي حين سينال احمد علي يوسف (اليرموك) منصب امين الصندوق، فإن منذر النصار (الكويت) وخالد مبارك العنزي (الجهراء) سيتنافسان على امانة السر المساعد.

ورُشح لمنصب العضوية ايضا كل من زياد خلف المطيري واحمد خليفة العازمي (القرين) واحمد سند الوعلان (النصر) ومحمود العازمي (التضامن) وفيصل عبدالكريم (الشباب) وبندر فيحان (الفحيحيل) ووليد المنديل (الكويت) وحسن الخياط (القادسية) وابراهيم حمد البصيلي واحمد براك عبدالحسين (السالمية) ووائل علي يوسف (اليرموك) وحمود مبارك العنزي (الجهراء).

على صعيد متصل، اعلن اتحاد رفع الاثقال ان صباح غد سيكون موعد فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس اداراته الجديد، على ان يُغلق الباب المذكور، الجمعة المقبل. وحدد يوم 13 مايو المقبل موعدا للانتخابات.

الى ذلك، منحت الهيئة العامة للرياضة، الاتحادات مهلة جديدة لغاية 15 مايو المقبل، لعقد جمعياتها العمومية غير العادية وتعديل انظمتها الاساسية واجراء انتخابات مجالس اداراتها الجديدة، وفقا للقرار 41 لسنة 2019 وتنفيذا لـ«خارطة الطريق» المتفق عليها مع اللجنة الاولمبية الدولية.

وفي هذا الصدد، نشرت «الهيئة» في الجريدة الرسمية، امس، الانظمة الاساسية لاتحادات الكرة الطاولة وكرة السلة وكرة اليد.

واللافت ان الحال ظل على ما هو عليه في النظام الاساسي لاتحاد كرة السلة من ناحية البند 3 في المادة 25 حيث لم يتم تعديل «النصاب القانوني» للجمعية العمومية في اجتماعها الثاني، وبالتالي سيتم الاكتفاء بعقده «بمن حضر»، وهي سابقة لم نسمع بها من قبل.

وفي ما يتعلق باتحاد كرة اليد، بقي الحال على ما هو عليه في النظام الاساسي من ناحية المادة 15 التي تتعلق بالنظام الاساسي للاندية، حيث ظلت الترجمة العربية غير الدقيقة للنص الانكليزي الاصلي المرسل من قبل الاتحاد الدولي، وهي تناقض المعنى العام للمادة التي تنص على أن تتوافق انظمة الاندية مع تلك المعمول بها في الاتحاد.

معلوم أن انتخابات هذه الاتحادات ستُحدد خلال أسبوعين من تاريخ نشر أنظمتها الجديدة في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى